مدرب الجزائر: نملك فكرة عن منتخب ليبيا.. وسعيد بتجاوب اللاعبين

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الإسباني لوكاس الكاراز، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم «الخضر»، أنه يملك فكرة عن المنتخب الليبي منافس فريقه في الدور الأخير المؤهل لبطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، المقرر أن تستضيفها كينيا العام المقبل.

ويتواجه المنتخبان الجزائري والليبي ذهابا في 12 أغسطس الحالي بمدينة قسنطينة شرقي الجزائر، فيما يلتقيان يوم 18 من نفس الشهر بمدينة صفاقس التونسية في مباراة العودة.

وقال الكاراز، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس «نملك فكرة خاصة عن المنتخب الليبي الذي يجب الحذر منه. عانينا»شاهدنا«الكثير من مبارياته وجمعنا أكبر قدر من المعلومات حوله. انطلاقا من كل هذا سنحاول وضع المخطط التكتيكي المناسب لمواجهة هذا الفريق».

وينهي المنتخب الجزائري غدا الجمعة، المرحلة الأولى من استعداداته لمواجهة ليبيا التي بدأها الأحد الماضي، بحضور 28 لاعبا، على أن يعود لأجواء التحضيرات الاثنين المقبل.

وأعرب الكاراز عن سعادته بتجاوب اللاعبين مع خطة عمله، مؤكدا أنه يتعين على الفريق التعود على الأجواء الحارة التي تسود الجزائر هذه الأيام. كما أبدى سعادته لمواجهة المنتخب الليبي بملعب قسنطينة وسط حضور جماهيري كبير.

ولفت إلى أن المنتخب الجزائري يجب أن يلعب في كل مدن البلاد، وهو المبدأ الذي يتقاسمه مع أعضاء الاتحاد الجزائري.

وأضاف الكازار «انشغالي الرئيس هو الحالة البدنية للاعبين في هذه الفترة من الموسم، الهدف هو محاولة إيجاد توازن بين العمل البدني الحقيقي، والعمل الذي يحب القيام من أجل تجنيب اللاعبين التعرض للإصابة».

ودافع الكاراز عن خياراته، وقال إن انتقاء اللاعبين تم حسب معايير محددة، مشددا على أنه «لا يمكن لأحد التقليل من قيمة العمل الذي نقوم به. تشكيل منتخب المحليين تم بطريقة جماعية، واختيار لاعبيه تم بالنظر لخصوصيات الفريق المنافس».

وسيضطر الكاراز، الذي نوه إلى عزمه ترك بصمته على الكرة الجزائرية، للاستغناء عن خمسة لاعبين بعد مران اليوم، والاحتفاظ بـ23 لاعبين معنيين بالمواجهة المزدوجة أمام ليبيا.

يشار أن الجزائر لم تشارك إلا مرة واحدة في بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، حيث حلت رابعة في الدورة الثانية التي استضافتها السودان عام 2011.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق