مستشار عرفات: انتقال نيمار لباريس جيرمان "صفقة فاسدة"

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد رشيد، مستشار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، إن انتقال اللاعب البرازيلي نيمار داسيلفا، لفريق باريس سان جيرمان، يدخل ضمن نطاق الصفقات الفاسدة.

وكتب رشيد على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "صدور قانون عن الفيفا بسبب شروط انتقال البرازيلي إلى باريس سان جرمان أصبح ضرورة، للحد من مبالغات الشرط الجزائي وأسعار اللاعبين".

وتابع: "انتقال نيمار إلى باريس يكلف قطر 550 مليون يورو، وهي صفقة علاقات عامة فاسدة أكثر من كونها شراء لاعب، والرئيس الفرنسي ماكرون يدرك ذلك".

وأضاف: "علاقة حمد بن خليفة وساركوزي بدأت بصفقة بي إن سبورت، وتميم يسير على خطى حمد بصفقة نيمار، فهل يتراجع ماكرون عن وعوده الانتخابية ويغرق؟".

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" إن قيمة صفقة نيمار تكلف سان جيرمان 500 مليون يورو، متضمنة قيمة كسر الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع برشلونة هي 222 مليون يورو، بجانب الأجر السنوي والمكافآت.

وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدورى الإسبانى، أكد في وقت سابق أنه جهز شكوى لـ"يويفا"، لتقديمها فور انضمام نيمار إلى باريس سان جيرمان، قائلا في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "إن انضمام نيمار إلى باريس جيرمان مخالف لقواعد اللعب المالي النظيف، خاصة مع وصول قيمة الصفقة لـ222 مليون يورو هي قيمة كسر الشرط الجزائي في عقده مع البارسا".

وكانت اتهامات طالت دولة قطر بالتدخل في الصفقة عبر مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية، التي تمتلك باريس سان جيرمان، لزعزعة النظام القديم لكرة القدم في أوروبا.

 

المصدر الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق