ألمانيا تتطلع لمشاركة مميزة في بطولة العالم للقوى

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

تتطلع ألمانيا لحصد ميدالية ذهبية واحدة على الأقل، خلال مشاركتها في بطولة العالم لألعاب القوى بالعاصمة البريطانية لندن، غير أن المسؤولين لم يرغبوا في وضع تنبؤات عشية افتتاح المسابقة غدا الجمعة.

يعقد الفريق الألماني للقوى المشارك في البطولة، الذي يتكون من 71 رياضيا، آمالا عريضة على لاعبي رمي الرمح يوهانس فيتر، والبطل الأولمبي توماس رولر، وكذلك أندرياس هوفمان للفوز بميدالية ذهبية في المنافسات.

وحصلت ألمانيا على ثماني ميداليات في النسخة الماضية لبطولة العالم، التي أقيمت بالعاصمة الصينية بكين عام 2015، لكن العدد تقلص إلى ثلاث ميداليات فقط في أولمبياد ريو دي جانيرو العام الماضي.

صرح كليمنس بروكوب، رئيس الاتحاد الألماني للقوى، للصحفيين اليوم الخميس "سنحقق نتائج أفضل في لندن عن النتائج التي أحرزناها في ريو، لكنني لن أضع توقعات بشأن الميداليات".

تعتبر لاعبة رمي الرمح، كاتارينا موليتور، هي الألمانية الوحيدة التي تدافع عن اللقب الذي احرزته في البطولة الماضية، لكن يبدو أنها بعيدة عن مستواها المعتاد حاليا.

يعاني أيضا لاعب رمي القرص، روبرت هارتنج، الذي نال الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن قبل خمسة أعوام في الملعب الأولمبي بالعاصمة البريطانية الذي سيستضيف فعاليات البطولة، من الابتعاد عن مستواه أيضا في الوقت الحالي، فيما أخفق شقيقه كريستوف، الذي حقق مفاجأة مدوية بحصدة ميدالية ذهبية في الأولمبياد البرازيلي، في التأهل لبطولة العالم.

يضم الفريق الألماني أيضا ديفيد ستورل، بطل العالم السابق في رمي الجلة، الذي أبدى نيته "للقتال من أجل الفوز بميدالية"، وكذلك ريكو فريموث، متصدر سباقات العشاري هذا الموسم.

وصرح إدرس جونشينسكا، مدرب الفريق الألماني، بأنه لا يمانع في تحقيق نتيجة مماثلة للتي تحققت في البطولة الماضية، لكنه اعترف أن "هذا ببساطة يبدو غير واقعي" في موسم انتقالي.

وأكد مدرب الفريق الألماني "إن فريقنا الجديد الذي قمنا بتكوينه لأولمبياد طوكيو 2020 يمر بعامه الأول. لدينا بعض اللاعبين الشباب في الفريق".

يمتلك الفريق الألماني بعض المواهب الشابة مثل العداء كونستانتسه كلوسترهالفن، التي ستشارك في سباق 1500 متر، وماكس هيس، المشارك في منافسات الوثبة الثلاثية، والعداءة جينا لوكينكيمبر.

دعا جونشينسكا جميع لاعبي الفريق بـ"عدم وضع أي حدود لأنفسهم".

 

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق