هولندا والدنمارك في نهائي أمم اوروبا للسيدات

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صعد المنتخبان الهولندي والدنماركي للمباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات لكرة القدم، المقامة حاليا بهولندا، وذلك عقب فوزهما على منتخبي انجلترا والنمسا على الترتيب في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية اليوم الخميس.

تغلب منتخب الدنمارك على نظيره النمساوي 3 / صفر بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، فيما اجتاز منتخب هولندا عقبة المنتخب الانجليزي، بعدما فاز عليه بثلاثية نظيفة.

عجز المنتخبان الدنماركي والنمساوي عن هز الشباك خلال الوقتين الأصلي والإضافي، بعدما تبارت لاعباتهما في إهدار الفرص السهلة، التي أتيحت لهن على مدار 120 دقيقة، لاسيما المنتخب النمساوي، الذي أهدرت لاعبته سارة بنتيجام ركلة جزاء في الدقيقة 13، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للدنماركيات.

في المباراة الأخرى، فرض المنتخب الهولندي سيطرته المطلقة على مجريات المباراة، لتفتتح لاعبه فيفيان ميديما التسجيل في الدقيقة 22، قبل أن تضيف زميلتها دانييلا فان دي دونك الهدف الثاني في الدقيقة 62.

جاء الهدف الثالث لمنتخب هولندا عبر النيران الصديقة، بعدما أحرزت ميلي بريجت لاعبة المنتخب الانجليزي هدفا بالخطأ في مرمى منتخبها في الدقيقة الأخيرة.

ويسعى المنتخبان الهولندي والدنماركي للتتويج باللقب الأوروبي المرموق للمرة الأولى في تاريخهما، عندما يلعبان في النهائي يوم الأحد المقبل.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق