أخبار الدوري الأسباني اليوم الجمعة 4 / 8 / 2017

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباراة ريال مدريد ونجوم الدوري الأمريكي تحقق رقمًا قياسيًا

حقَّقت مباراة ريال مدريد ونجوم الدوري الأمريكي، الأربعاء الماضي، أعلى مشاهدة تليفزيونية لمباراة ودية.
وبالإضافة إلى امتلاء مدرجات ملعب سولجير فيلد بشيكاغو بـ61 ألف و428 متفرجًا، بلغ عدد المشاهدين عبر التلفاز 2.1 مليون متفرج، بحسب شركة نيسلسين آند نوميرز المتخصصة.

وتم بث المباراة التي فاز فيها ريال مدريد بركلات الترجيح (4-2) بعد التعادل الإيجابي 1-1 على 4 قنوات في الولايات المتحدة، وكندا، كما تم نقلها تلفزيونيًا في 170 دولة أخرى.

وتجاوزت نسبة المشاهدة بـ30% أفضل نسبة سابقة لمباراة نجوم الدوري الأمريكي والتي أقيمت في 2011 أمام مانشستر يونايتد، وفاز بها الفريق الانجليزي (4-0).

ريال مدريد
ريال مدريد

 

لاعب فياريال يُثمِّن المواجهات مع الفرق القوية

أكَّد الإيطالي روبرتو سوريانو، لاعب وسط فياريال أنَّ اللعب أمام منافسين أقوياء مثل إنتر ميلان، الذي سيحل فريقه ضيفًا عليه بعد غدٍ الأحد، يسمح بقياس مستوى، وأداء اللاعبين.


وأدلى سوريانو، 26 عامًا، بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي، عقد بعد أول حصة تدريبية للفريق عقب عودته من بوينوس آيرس، حيث خاض مباراة ودية أمام بوكا جونيورز على ملعب لا بومبونيرا.

وأبرز لاعب خط الوسط أهمية اللعب أمام منافسين أقوياء، مثلما حدث أمام بوكا جونيورز في الأرجنتين.

وبعد أن أعرب عن سعادته بالسفر للعب بإيطاليا، أوضح أنَّ العمل جارٍ من أجل الوصول للمستوى المطلوب، مشيرًا إلى أنَّ الخسائر والانتصارات التي سجلت حتى الآن تعتبر "عادية" خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد.

وتابع "أعرف أن تسجيل الأهداف أفضل لأنَّه يمنح ثقة أكبر، لكن بالنسبة لي مرحلة الاستعداد للموسم تمثل فترة تدريب بهدف تحسين الأداء والاستعداد للموسم الجديد".

وقال سوريانو "لدينا فريق جيد، وسنعمل من أجل تحسين أدائنا بهدف تحقيق فوز يمنحنا الثقة" في إشارة إلى أول مباراة له في مستهل منافسات الليجا، أمام ليفانتي في 21 أغسطس الجاري.

وعلى المستوى الشخصي، أعرب اللاعب عن أمله في الحفاظ على أدائه خلال العام الماضي، وتسجيل مزيد من الأهداف في الموسم الجديد.

وأضاف "الأمور كانت جيدة خلال الموسم السابق.. الآن أرغب في أن أتمتع بتركيز أكبر، وأن أكون أكثر شراسة عند مرمى المنافسين لتسجيل المزيد من الأهداف".

روبرتو سوريانو
روبرتو سوريانو

إشبيلية لا يستبعد ضم مهاجم ميلان

أكد رئيس نادي إشبيلية الإسباني، أوسكار أرياس، أن أولوية الفريق هي ضم ظهير أيسر، وذلك عقب تقديم لاعبه الجديد، الدنماركي سيمون كيير، الذي وقع مع النادي عقدًا لمدة أربع سنوات.

ولم يستبعد رئيس النادي ضم أسماء في مراكز أخرى، مثل المهاجم الكولومبي، كارلوس باكا، لاعب إيه سي ميلان.

وقال أرياس: "إننا ندرس كافة الخيارات لضم لاعبين جيدين.. نحن مدركون أن المسألة معقدة وصعبة، لكن إشبيلية لا يستبعد أي شيء".

وأضاف: "لقد أوضحنا أن الفريق يحتاج بشدة لظهير أيسر، فهذا هو المركز الوحيد الذي لا يوجد لدينا فيه سوى لاعب واحد".

وتابع رئيس النادي الأندلسي أنه بمجرد حل هذه المسألة "يجب أن نتحلى بالهدوء الكافي، لتقييم المراكز التي قد نحتاج شراء لاعبين لها في لحظة ما".

جدير بالذكر أن باكا لعب لمدة موسمين بين صفوف إشبيلية (2013-2015)، قبل أن ينتقل منه إلى إيه سي ميلان الإيطالي، حيث لم يعد بين خطط المدرب مونتيلا.

كارلوس باكا
كارلوس باكا

 

أتلتيكو مدريد يخوض مرانه في غياب 4 لاعبين

أكمل أتلتيكو مدريد، اليوم الجمعة، مرانه بدون الكولومبي رافائيل سانتوس بوريه، والأرجنتيني ماتياس كرانيفيتر، إذ أن كليهما على وشك الرحيل إلى ريفر بليت، وزينيت سان بطرسبرج، على الترتيب. 
ولم يتدرب الثنائي، بإذن من النادي لبحث مستقبلهما، حيث كان بوريه، قد أعير الموسم الماضي، لفياريال وكرانيفيتر لإشبيلية.
 
وغاب عن مران اليوم أيضا البرازيلي فيليبي لويس، الذي أجرى تدريبات في صالة الألعاب الرياضية، بسبب إصابة في العضلة النعلية، كما غاب الأرجنتيني أوجوستو فرنانديز، لحصوله على راحة بعد تعافيه من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى.
 
ومن المقرر أن يعاود أتلتيكو، المران مساء اليوم، قبل يومين من مباراته الودية المقبلة، ضمن الاستعداد للموسم الجديد، إذ يواجه الأحد في إنجلترا فريق برايتون، الذي استطاع الموسم الماضي الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز.



اتلتيكو مدريد
اتلتيكو مدريد

رونالدو يلوم نيمار على الانضمام إلى سان جيرمان

وجه النجم البرتغالى كريستيانو رونالدولاعب ريال مدريد الأسبانى رسالة للبرازيلى نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة السابق المنضم حديثا لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسى.

 
وذكرت صحيفة "ديلى ستار" البريطانية أن رونالدو بعث برسالة إلى نيمار يلومه فيها على الانضمام للفريق الفرنسى، وأوضحت الصحيفة أن الدون البرتغالى أبدى تفهمه لقرار نيمار للرحيل عن برشلونة، حتى لا يبقى فى ظل الأرجنتينى ليونيل ميسى، ولكنه يلومه على اختيار باريس سان جيرمان كوجهة بديلة.
 
ودفع نادي العاصمة الفرنسية 222 مليون يورو أمس الخميس لفسخ تعاقد نيمار مع البارسا، ووقع معه لمدة خمسة مواسم، ليصبح البرازيلى أغلى لاعب في التاريخ.

رونالدو ونيمار
رونالدو ونيمار

برشلونة يغلق مدرسته في المغرب

 

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة، غلق المدرسة الرياضية التي دشَّنها في مدينة الدار البيضاء المغربية، قبل نحو 3 أعوام.

ولم يكشف النادي الكتالوني، عن أسباب فسخ العقد مع الشركة المحلية التي كانت تدير المدرسة.

وأكَّد برشلونة أنَّه "لا يمتلك حاليًا مشروعًا رياضيًا رسميًا بالأراضي المغربية". ولم يستبعد فتح مشروعات رياضية جديدة بالمغرب "في المستقبل القريب".

وأعرب برشلونة عن امتنانه للأطفال، المشاركين في برامج المدرسة، وعائلاتهم جراء التزامهم الرياضي طيلة السنوات الثلاثة.

 


مدرسة برشلونة
مدرسة برشلونة

 

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق