رئيس قطاع الناشئين ببتروجت: نظام القيد الجديد «كارثة»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور عطية السيد رئيس قطاع الناشئين لكرة القدم بنادي بتروجت، إنه ﻻ يمكن توحيد مواعيد القيد للفريق الأول مثل قطاعات الناشئين، كما جاء في منشور وشروط القيد للموسم الجديد معتبرًا القرار بـ"الكارثة".

وأضاف السيد أن التنقيب عن الناشئين يستمر لفترة أكبر وبالتالي ﻻبد من وجود فرص أكبر للقيد الشهرى حتى الأسبوع الأخير من يناير.

وأشار إلى أن ذلك النظام يُمثِّل ضغطًا على قطاعات الناشئين مما يؤدي إلى مشكلات ﻻ حصر لها خاصة في عمليات التقييم واﻻنتقاء، عِلاوة على حدوث حالات تسرّب وفقد للاعبين بسبب قِصر القيد على فترتين فقط.

وأوضح رئيس قطاع الناشئين ببتروجت، أن نظام القيد لم يراعِ البعد الدراسي للناشئين خاصة ممن لهم دور ثاني في المدارس أو الجامعات وتزامنها ما فترات الإعداد والتقييم مما يؤثر سلبًا على كثير منهم، مطالبًا أن يوضح مسئول من اتحاد الكرة ما أسباب ذلك؟ ولماذا لم يتم إخطار الأندية قبلها بفترة، مضيفًا أنه كان لابد عقد حوار مع الأندية قبل تطبيق القرار، خاصة أن يوم 17 سبتمبر آخر فترة قيد وﻻ تتفق أبدا مع المدة المتاحة لتجهيز الناشئين.

وكانت الأندية أعلنت استيائها من قرار فتح باب القيد في 17 سبتمبر، وشهر يناير، فقط بدلا من النظام المتبع في السابق وهو قيد اللاعبين الجدد أول كل شهر.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق