هوفنهايم يواجه اختبارًا صعبًا أمام ليفربول في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوقعت قرعة الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي سحبت الجمعة، بمقر الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا»، في مدينة نيون السويسرية، فريق هوفنهايم الألماني في مواجهة اختبار صعب، حيث سيتنافس على بطاقة التأهل مع نادي ليفربول الإنجليزي.

وكان هوفنهايم قد أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بالدوري الألماني «بوندزليجا»، ليشارك في الدور التمهيدي الذي يمكنه من خلاله التأهل لدور المجموعات، لكن بشرط تجاوز عقبة ليفربول، المتوج بطلًا لأوروبا خمس مرات، والذي يلعب له المصري محمد صلاح، نجم المنتخب المصري.

وكان «صلاح» قد انتقل لليفربول في موسم الانتقالات الصيفية الحالية، قادمًا من نادي روما الإيطالي، مقابل 37 مليون جنيه استرليني.

وقال يوليان ناجلزمان، المدير الفني لهوفنهايم، عن ليفربول: «إنه منافس قوي ولكننا نتطلع إلى المواجهة، قادرون على مواجهة منافس رائع في استاد أسطوري، إنه شيء من نوع خاص».

وتشهد المواجهة عودة البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي انتقل إلى ليفربول في 2015، إلى ملعب ناديه السابق، عندما يلتقي الفريقان ذهابًا في 15 أغسطس، علمًا بأن مباراة الإياب تقام على ملعب «أنفيلد»، معقل ليفربول، في 23 من الشهر نفسه.

وعلى الجانب الآخر، قال الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت: «سنواجه هوفنهايم ولن تكون المنافسة سهلة.. ولكن علينا ألا ننسى أنهم كان لديهم نفس الرؤية بشأن صعوبة المواجهة عندما رسمت القرعة لقاء الفريقين، فهو شيء لم يكن المنافس يتمناه».

وأسفرت قرعة الدور التمهيدي أيضًا عن لقاء نادي نابولي الإيطالي مع نادي نيس الفرنسي، الذي أطاح بأياكس الهولندي من الدور الثالث للتصفيات، وإشبيلية الإسباني، المتوج بالدوري الأوروبي خمس مرات، مع نادي باشاك شهير التركي.

وتقام مباريات ذهاب الدور التمهيدي يومي 15 و16 أغسطس الجاري، بينما تقام مباريات الإياب يومي 22 و23 من الشهر نفسه.

وتسحب قرعة دور المجموعات خلال حفل يقيمه «يويفا» في موناكو، 24 أغسطس الجاري.

ويقام نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل في العاصمة الأوكرانية كييف، في 26 مايو 2018.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق