«بولت» على بعد خطوة من آخر لقب فردي في مسيرته

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستعد النجم الجامايكي العداء يوسين بولت للمنافسة، في وقت لاحق، السبت، على آخر لقب فردي في مسيرته الاحترافية، حيث يخوض الدورين قبل النهائي والنهائي لسباق 100 متر، ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى، المقامة بالعاصمة البريطانية لندن.

وفي حالة عدم حدوث مفاجأة مدوية في منافسات الدور قبل النهائي، سيكون «بولت» أبرز المرشحين للفوز بالنهائي، ليكون اللقب الثاني عشر له في سجل مشاركاته ببطولة العالم، إلى جانب ثماني ذهبيات أولمبية.

ويحمل الأمريكي كريستيان كولمان أفضل زمن في الموسم الحالي، حيث سجل 9.82 ثانية في منافسات 100 متر، متفوقًا بفارق 0.13 ثانية على أفضل زمن لـ«بولت» هذا الموسم، لكن يظل «بولت» المرشح الأوفر حظًا لانتزاع الميدالية الذهبية وتعزيز رقمه القياسي في تاريخ بطولة العالم.

أما الجنوب أفريقي وايد فان نيكرك، فيتطلع إلى انتزاع ذهبية سباق 400 متر، بعد عام واحد من تحطيم الزمن القياسي العالمي، الذي كان مسجلًا بإسم مايكل جونسون، حينما توج «فان نيكرك» بالذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وبالنسبة للكثيرين، يعد «فان نيكرك»، 25 عامًا، الذي سيخوض أيضًا منافسات 200 متر في البطولة العالمية، رمز التألق الجديد في عالم ألعاب القوى، بعد رحيل «بولت»، الذي ينهي مسيرته الاحترافية بنهاية البطولة الحالية.

وتقام، السبت، الأدوار النهائية لكل من سباق عشرة ألاف متر للسيدات، والوثب الطويل للرجال ورمي القرص للرجال.

وتنطلق السبت، منافسات الهيبتاتلون «السباعي» بمشاركة المرشحة الأبرز البلجيكية نافيساتو تيام، كما تقام تصفيات منافسات أخرى، منها سباق 100 متر للسيدات، بمشاركة النجمة الجامايكية إيلين تومسون، البطلة الأولمبية.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق