أمن الاسكندرية يعلن خطة تأمين مباراة «الفيصلي والترجي»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

أعلنت، مديرية أمن الإسكندرية، بقيادة اللواء مصطفى النمر - مساعد وزير الداخلية، تفاصيل خطتها الرامية لتأمين مباراة الناديين "الفيصلي: الاردني، والترجي: التونسي"، والمقرر لها، مساء اليوم الأحد، على أرض استاد الثغر.

وقال "النمر"، عبر البيان الصحفي، اللاحق على الإجتماع الموسع الذي عقد مساء السبت، مع جميع القيادات الأمنية، وممثلي المنطقة الشمالية العسكرية، والاتحاد المصري لكرة القدم، في مقر المديرية: إن وزارة الداخلية حريصة على إنتظام سير المنظومة الرياضية، وتقديم كافة أوجه التعاون لتأمين اللقاءات الرياضية، وخروجها بالشكل اللائق، وتنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية - اللواء مجدى عبد الغفار.

وخلال الإجتماع، تم الإعلان عن الخطة الأمنية الموضوعه، والممثلة في عدة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الإستاد، عن طريق نشر نقاط تمركز من إدارات "المرور، وتأمين الطرق، والبحث الجنائي"، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كافة الإشغالات في محيط الإستاد، ومنع أي شخص من إفتراش الطريق العام، ورفع المركبات المتروكة.

هذا بالإضافة إلى - يقول "النمر": تكليف إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الأستاد، ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة، عدا حاملي تذاكرها، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الإستاد، والإستعانة ببوابات كشف المعادن والتعقيم الجيد له من الداخل ومحيطه الخارجي.

كما أشتملت الخطة، وفقا للبيان، وضع الخدمات الأمنية "النظامية، والسرية - الثابتة والأطواف، والدوريات المتحركة" بالطرق المؤدية للإستاد، ومكان إقامة الفريقين؛ لملاحظة الحالة الأمنية، والإخطار الفوري بأية ملاحظات غير مالوفة، ذلك بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من "مجموعات الأمن المركزي، والبحث الجنائي، بالإشتراك مع القوات المسلحة" للتدخل الفورى والسريع، حال حدوث ما يهدد الأمن العام.

وأردف "البيان" تم التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز المحيط الخارجي له، وكافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية، ومتابعة وتسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.

وفي نهاية الإجتماع أكد مدير أمن الإسكندرية، تواجده وكافة المستويات الإشرافية والقيادية "ميدانيا"ً؛ لمتابعة تنفيذ الخطة الموضوعة لتأمين المباراة، مهيبا بالجماهير تشجيع الفريق الذي يروق لها، والإلتزام بالروح الرياضية، وإتباع تعليمات الأمن، مؤكداً أنه لن يسمح بالدخول إلا لحاملي التذاكر وأن كل من سيتواجد في محيط الإستاد بدون تذكرة سيعرض نفسه للمسائلة القانونية.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق