ميسي أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإسباني

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختير النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، كأفضل لاعب في تاريخ الدوري الإسباني وفق دراسة أجراها مركز البحث في تاريخ وإحصاءات الكرة الإسبانية.

 

الدراسة المبنية على الأرقام، بداية من عام 1929 تاريخ انطلاق مسابقة الدوري الإسباني، منحت نجم برشلونة أفضلية واضحة على بقية النجوم الذين تعاقبوا على الليجا.

 

ميسي صاحب الأرقام القياسية في الكرة الإسبانية والعالمية تفوق على نجوم كبار أبرزهم ألفريدو دي ستيفانو وراؤول جونزاليس.

 

قائمة العشرة الأوائل لأفضل لاعبين في التاريخ غاب عنها نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي يعد واحداً من أفضل اللاعبين في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم عامّة.

 

قائمة أفضل عشرة لاعبين في تاريخ الدوري الإسباني:

 

 ليونيل ميسي 545 نقطة

 راوول جونزاليس 528 نقطة

 سيزار رودريجيز 524 نقطة

 زارا 493 نقطة

 كيني كاسترو 488 نقطة 

 خوان أرزا 481.7 نقطة 

 ألفريدو دي ستيفانو 481.3 نقطة 

 باكو خينتو 467 نقطة 

 كارلوس ألونسو "سانتيلانا" 467 نقطة 

 جييرمو جوروستيزا 454 نقطة 

وحل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز السابع عشر برصيد 415 نقطة.

 

جدير بالذكر أن نحو 9 آلاف و280 لاعبا، من بينهم 854 حارس مرمى، شاركوا في مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني منذ انطلاق المسابقة منذ ما يقرب من 90 عاما.

 

وقد تمكن النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، من احتلال صدارة الترتيب لعدة أسباب، من بينها  كونه الوحيد الذي تخطى حاجز الـ300 هدف بفارق كبير، حيث إنه نجح في إحراز 349 هدفا.

 

وستندت الدراسة، التي أعدها الباحث خوسيه أنطونيو أورتيجا، إلى مجموعة من المعايير، من بينها نسبة مشاركة اللاعب في كل موسم، وكذلك الأهداف التي أحرزها سواء أثناء اللعب أو ضربات جزاء، وحتى التي أحرزها في مرماه، فضلا عن حالات الطرد التي تعرض لها.

وأشار الباحث في تقريره إلى أن "كافة معايير التقييم مرتبطة بنظام بسيط ومتجانس، يقوم بإعطاء اللاعب نقاطا عبر تحليل جميع المواسم التي لعبها".

 

 

 

 

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق