محام الأهلي يكشف لـ"سوبر كورة" الحقائق في أزمة غرامة قناة النادي

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد ياسر فتحي المستشار القانوني للنادي الأهلي أن التقرير المحاسبي الذي صدر عن خبير بشأن القضية التي يقوم فيها مركز القاهرة للتحكيم الدولي، بين شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، وشركة مسك به مغالطات عدة أشرنا اليها وواجهنا بها الخبير في الجلسة الماضية.

أضاف ياسر فتحي في تصريحات لـ"سوبر كورة": "أن الخبير تجاهل بنود العقد المبرم بين شركة الأهلي ومسك، والذي ينص في تعاقده على أن الشركة السعودية مسؤولة عن أي خسائر تقع على القناة بصفتها المسئولة عن إدارة القناة، وأن النادي لم يكن له دخل في المسائل فنية تتعلق بالعمل"، وبالتالي فإن النادي غير مسؤول عن الخسائر التى تتعلق بالأمر.

وأوضح المستشار القانونى للقلعة الحمراء، أن الخبير الذي أشرف على هذا التقرير اتهم لجنة التحكيم التي تقوم حالياً بنظر القضية، مشدداً على أن النادي الأهلي لم يعين محكماً ولم يحضر جلسات التحكيم، بل من يحضر هو شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، وأن النادي الأهلي حصل على نص رسمي من المحاكمة المدنية المصرية يقضي بنظر القضية والفسخ المبرم بين الطرفين أمام المحاكم العادية وليس التحكيم.

أشار ياسر فتحي إلى أن النص القانوني الذي حصل عليه الأهلي جاء بالرغم من رفض الدعوى التي أقيمت من جانب النادي الأهلي أمام المحكمة والذي جاء بسبب عدم تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة.

يأتي ذلك في أعقاب تسريب التقرير الخاص بالخبير المالي في قضية التحكيم المرفوعة من قبل الشركة السعودية مسك ضد شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، والنادي الأهلي والتي تطالب فيها بتعويض مالي كبير بسبب فسخ التعاقد من طرف واحد، والذي جاء مفاده وصول التعويض المالي كما حدده الخبير الى 178.5 مليون جنيه.

انتقد المستشار القانوني الشركة التي تولت مراجعة التقرير المالي للقضية قائلاً: "ان الشركة بما لها من خبرات طويلة في العمل الا أن خبراتها في جزئية الإعلام صفر، ولا يجوز للتحكيم واللجنة الثلاثية المشكلة للنظر في القضية إسناد الأمر الى المركز نفسه في ظل التأكد من عدم وجود خبرات في هذا المجال.

تابع ياسر فتحي أن النادي الأهلي يرفض التدخل في القضية بالرغم من قرار التحكيم بإلزام النادي كمتضامن في القضية مع القناة، الا أن النادي لم يرسل حتى الآن ولم يحضر نهائياً بصفته في أي من القضايا، مؤكداًَ أن ما أظهره التقرير من عدم حضور ممثل عن النادي الأهلي لجلسات تقدير الخسائر صحيحاً.

 

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق