وصول 320 من شباب الجامعات إلى الغردقة للمشاركة في العروض الرياضية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وصل اليوم إلى مدينة الغردقة 320 من شباب الجامعات المصرية، وذلك للمشاركة في اللقاء الرياضي للعروض الرياضية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية للعام 2016/ 2017، والذي ستنفذ فعالياته خلال الفترة من 6 إلى 8 أغسطس، بالصالة المغطاة بمركز التنمية الرياضية بمحافظة البحر الأحمر.

وتنظم تلك الفعاليات الإدارة العامة للنشاط الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر.

وفي نفس السياق، عقد مساء اليوم الاجتماع الفني لمشرفي 16 جامعة، وهي حلوان، المنوفية، الزقازيق، دمنهور، المنصورة، كفر الشيخ، الإسكندرية، بورسعيد، قناة السويس، الفيوم، المنيا، سوهاج، أسيوط،، الأزهر، وجنوب الوادي، وأسوان.

ويقام اللقاء تحت شعار "مصر قوية بشبابها"، حيث يهدف إلى إدماج شباب الجامعات في بوتقة واحدة؛ للتأكيد على أن مصر تبني بشبابها، وهم العمود الفقري للتنمية وبناء مستقبل ذاخر، بعقول وسواعد أبنائها، والتأكيد أيضا على تنمية روح التعاون ونشر الثقافة، وتبادل الحوار البناء من خلال الرياضة التي تهدف إلى التنمية المجتمعية المستدامة.

كما تم مناقشة واستعراض شروط المنافسة بين طلاب الجامعات المشاركة، وكذلك النقاط الفنية التي يجب مراعاتها، عند تنفيذ العروض لكل جامعة، من خلال ضوابط محددة وضعت من قبل لجنة التحكيم المشكلة من كبار أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية الرياضية، والتي يترأسها الأستاذ الدكتور سعيد عبدالرشيد الأستاذ بجامعة السادات.

وصرح اللواء محمد نور رئيس الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية، أن الإدارة لا تدخر جهدا في سبيل تنفيذ البرامج الرياضية الخاصة بشباب الجامعات، والتي منها لقاء العروض الرياضية لطلبة الجامعات المصرية، والذي ستنطلق فاعلياته غدا بمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف اللواء نور، أن هذا اللقاء جاء تأكيدا لدور وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، في تفعيل كافة برامج الشباب التي تتبناها الوزارة مع محافظات الجمهورية والجامعات المصرية؛ لنشر لغة الحوار والثقافة الهادفة لبناء الفرد ومشاركته في بناء وطنه، بعيدا عن الفكر الهدام والمتطرف.

شارك في الاجتماع فراج منصور مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، أحمد عبد ربه مدير عام النشاط الطلابي بوزارة الشباب والرياضة.​

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق