ماذا حدث في 8 مواجهات بين حسام حسن وطارق يحيى؟.. (تقرير بالفيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلتقي فريق نادي الزمالك بنظيره المصري البورسعيدي، مساء الثلاثاء، بملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في لقاء الدور نصف النهائي لمسابقة كأس مصر في موسمها الجاري.

المصري يقوده فنيًا حسام حسن، بينما يترأس طارق يحيى الجهاز الفني للزمالك بشكل مؤقت عقب رحيل البرتغالي أوجستو إيناسيو. وتعد هذه هي المرة التاسعة التي يلتقي خلالها المدربان وجهاً لوجه.

ونرصد من خلال التقرير التالي أبرز ما جاء خلال 8 مواجهات سابقة جمعت طارق يحيي بحسام حسن:

العميد يتفوق

تفوق حسام حسن على طارق يحيى خلال المباريات الثماني التي جمعت الثنائي وجهًا لوجه من خارج الخطوط، إذ حقق «العميد» الانتصار في 3 مواجهات، بينما انتصر يحيى في مواجهتين فقط وحسم التعادل 3 مواجهات أخرى بينهما، بواقع تعادلين سلبيين وتعادل إيجابي وحيد بنتيجة (3-3)، وسجلت أندية حسام 15 هدفاً مقابل 13 لأندية يحيى خلال مواجهاتهما الثماني.

انتصار يغير مسار الدوري

على الرغم من أن طارق يحيى حقق انتصارين فقط على حساب حسام حسن إلا أحدهما كان انتصاراً مدوياً غيّر كثيرًا من مسار الدوري العام موسم 2010-2011، فقاد يحيى المقاصة للفوز على زمالك «حسام» بهدف دون رد سجله المغربي عمر النجدي في الوقت القاتل من عمر المباراة، ليتقلص الفارق بين الزمالك وغريمه الأزلي الأهلي لنقطة واحدة ولتكون الخسارة بمثابة مسلسل سقوط الأبيض في فخ التعثرات الواحد تلو الآخر ليتوج الفريق الأحمر باللقب مع نهاية الموسم بفارق 5 نقاط.

مواجهة تشهد 7 أهداف ومولد نجم

واحدة من أشهر المباريات التي جمعت حسام بحيى من خارج الخطوط كانت في الثاني من أكتوبر لعام 2010 ولقاء الزمالك ومصر المقاصة، بمنافسات الدوري العام موسم 2010-2011، حيث حسم الأبيض اللقاء بنتيجة (4-3)، فتأرجحت نتيجة اللقاء أكثر من مرة بين الفريقين، حيث كان اللقاء الذي شهد 7 أهداف بمثابة شهادة ميلاد أيمن حفني نجم الفريق الفيومي وقتها للجماهير المصرية.

مباراة مجنونة

مباراة مثيرة أخرى تجمع حسام بحيى، وذلك بمنافسات الدوري العام في موسم 2015 -2016، ولقاء طلائع الجيش والمصري، فيتقدم الفريق العسكري بهدفين إلا أن البورسعيدي يرد بثلاثة أهداف، ولكن يعود الجيش للمباراة مجدداً ويسجل هدف التعادل في الوقت القاتل من عمر المواجهة التي انتهت بنتيجة التعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

الانتصار والخسارة مع فريقين مختلفين

الثنائي طارق يحيى وحسام حسن تمكن كل منهما من تحقيق الانتصار على الآخر خلال قيادته فريقين، فتفوق يحيى خلال توليه قيادة المقاصة موسم 2011 وطلائع الجيش 2017، بينما حقق حسام انتصاراته الثلاثة بواقع مرتين مع الزمالك موسمي 2010 و2011 ومرة مع المصري 2017، بينما خسر يحيى مبارياته الثلاث أمام حسام وهو يقود 3 أندية مختلفة بواقع واحدة مع كل من الإنتاج الحربي ومصر المقاصة والشرقية، بينما تلقى حسام هزيمتيه في مواجهة يحيى خلال قيادته لكل من الزمالك والمصري.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق