بالصور.. وزير الرياضة يكرم منتخبات الصم والخماسي الحديث والكونغ فو

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كرم المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، مجموعة من الأبطال الرياضيين الذين حققوا نتائج متميزة في البطولات الرياضية الدولية التي أقيمت مؤخرا منهم منتخب الصم والبكم لكرة القدم الذي حقق المركز الثالث في بطولة العالم التي أقيمت بتركيا.

كما كرم منتخب الكونغو فو الذي فاز بالبطولة الأفريقية ببنين، ومنتخب مصر للخماسي الحديث الذي حصل على 6 ميداليات ببطولة العالم للشباب التي أقيمت بالتشيك خلال يوليو الماضي.

حضر حفل التكريم كل من المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وحياة خطاب رئيس اللجنة البارلمبية، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وشريف مصطفى رئيس اتحاد الوشو كونغوفو، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة، واللاعبين المصريين المكرمين.

وفى كلمته، تقدم المهندس خالد عبد العزيز بالشكر والتقدير للاعبين المصريين على بذلهم لأقصى ما في وسعهم من جهد لتحقيق أفضل النتائج، مشيدا بإنجاز منتخب الصم والبكم لكرة القدم في بطولة العالم بتركيا وتحقيقه للمركز الثالث، وكذلك نتائج منتخب مصر للخماسي الحديث ببطولة العالم بالتشيك.

كما أثنى عبد العزيز على أداء الاتحاد المصري للوشو كونغو فو والذي يعمل على انتشار اللعبة بشكل كبير في جميع المحافظات، وهو ما تم رصده داخل مراكز الشباب أثناء الزيارات الميدانية لها، مبينا أن تحقيق منتخب مصر لبطولة أفريقيا للوشو كونغو فو في بنين كان متوقعا.

وأعلن وزير الرياضة عن المكافآت التي خصصتها الوزارة للمنتخبات الثلاثة والتي تتمثل في 750 ألف جنيه لفريق الصم والبكم لكرة القدم، و500 ألف جنيه لفريق الخماسي الحديث، و120 ألف جنيه لفريق الوشو كونغو فو.

فيما تمنى المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، التوفيق لكل اللاعبين المصريين في جميع المحافل الدولية التي يشاركون فيها.

ومن جانبه، أكد رئيس الاتحاد المصري للوشو كونغو فو أن وزارة الرياضة تعد سندًا لاتحاد الكونغو فو في كل المواقف وداعمة له في مختلف البطولات الرياضية، مقدمًا الشكر لسفير مصر بدولة بنين على رعايته للبعثة الرياضية للكونغو فو أثناء المشاركة في البطولة الأفريقية ببنين، وحل المشكلات والعوائق التي واجهتها البعثة.

وأعرب رئيس الكونغو فو عن أمله في رفع راية مصر عالية في كل المحافل الرياضية لا سيما في الألعاب الفردية، مبينًا أن الاتحاد المصري للكونغو فو يأتى حاليًا في المركز الثالث على مستوى العالم في لعبة الكونغو فو.

وقد أوضح المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، أن الاتحاد في تطور مستمر وننافس في كل البطولات التي نخوضها، مقدما الشكر لوزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية على تأدية دورهما على أكمل وجه.

فيما توجهت رئيس اللجنة البارلمبية بالشكر والتقدير إلى وزير الرياضة على تكريمه للاعبين المصريين من أبناء اللجنة البارلمبية ودعمه المتواصل لهم، مبينة أنه لأول مرة تحصل مصر في أوليمبياد الصم على الميدالية البرونزية وإنه بشهادة الجميع كان اللاعبون المصريون مثالا يحتذى به وأثبتوا وجودهم على المنصة العالمية.

وأفادت رئيس اللجنة البارلمبية أنه خلال العالم الحالى نافس اللاعبون المصريون في بطولة العالم في لندن في ألعاب القوى، كما حققوا 12 ميدالية في بطولة السباحة وتأهل 7 لاعبين لمنافسات بطولة كأس العالم بالمكسيك، مؤكدة أن اللجنة البارلمبية مستمرة في دعم منتخب الصم وكل المنتخبات لإسعاد الشعب المصري، مقدمة في ذات الوقت الشكر والتقدير إلى رئيس الجمهورية باعتبار عام 2018 عام ذوى الإعاقة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق