جماهير بطولة العالم لألعاب القوى على موعد مع حسم أربع ميداليات ذهبية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

تشهد بطولة العالم لألعاب القوى المقامة بالعاصمة البريطانية لندن ، حسم أربع ميداليات ذهبية اليوم الاثنين على رأسها ذهبيتا سباقي 1500 متر للسيدات و110 متر حواجز للرجال.

وتتنافس ست عداءات على سباق 1500 متر من بينهن الإثيوبية جينزيب ديبابا حاملة اللقب والزمن القياسي العالمي ، والبطلة الأولمبية الكينية فيث كيبيجون والهولندية سيفان حسن صاحبة أفضل زمن في الموسم الحالي والبريطانية لورا موير والجنوب أفريقية كاستر سيمينيا بطلة العالم والأولمبياد في سباق 800 متر.

وتسلط الأضواء بشكل كبير على سباق 1500 متر للسيدات بعد أن أثار السباق نفسه في الاستاد الأولمبي بلندن ، ضمن منافسات أولمبياد 2012 ، ضجة كبيرة حيث جرى شطب أربع عداءات من ال13 اللاتي شاركن بالنهائي ، بسبب المنشطات ، ومن بينهن التركيتان أسلي شاكر ألبتكين وجامزي بولوت اللتان حققتا المركزين الأول والثاني حينها.

أما سباق 110 متر حواجز للرجال ، فيشهد مشاركة حامل اللقب سيرخي شوبينكوف ، وهو واحد من 19 رياضيا روسيا جرى السماح بمشاركتهم في البطولة كرياضيين مستقلين.

وحقق شوبينكوف ثاني أفضل زمن في الموسم الحالي ، خلف البطل الأولمبي الجامايكي عمر ماكلاود.

وتحسم اليوم أيضا الميدالية الذهبية لمسابقة رمي المطرقة للسيدات ، وتعد البولندية أنيتا ولدريزتش بطلة العالم والأولمبياد أبرز المرشحات للتتويج بها ، كما تحسم ميدالية مسابقة الوثب الثلاثي للسيدات والتي تسعى من خلالها البطلة الأولمبية الكولومبية كاترين إيبارجوين للتتويج بثالث ذهبية لها على التوالي في بطولة العالم.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق