الأهلي يضرب موعدًا مع المصري في نهائي الكأس برباعية نظيفة في سموحة

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت مباراة الأهلي وسموحة ضمن نصف نهائي كأس مصر، في اللقاء الذي أقيم على استاد برج العرب في الثامنة مساء اليوم الأربعاء، بفوز الفريق الأحمر برباعية نظيفة.


أحرز أهداف اللقاء جونيور أجايي ووليد سليمان "هدفين"، وصالح جمعة بالدقائق 38، 40، 55، 66.

الشوط الأول

بدأ اللقاء حماسيًا من جانب الأهلي ومتحفظًا من من سموحة، فخلال الدقائق الخمس الأولى يضغط الفريق الأحمر على دفاعات سموحة ولكن دون جدوى.

أهدر أحمد حمودي هدفًا مؤكدًا من في الدقيقة الثامنة، بعدما سدد كرة انفرد بها بالمرمى بجوار العارضة، كان عبد الله السعيد مررها له من رأسية رائعة.

ضربة ركنية يحصل عليها النادي الأهلي بالدقيقة 12 بعد خطأ لاعب سموحة في إرجاع الكرة لمحمود عزت المدافع، يلعبها عبدالله السعيد ولكن لم تصل لأحد.

مر أحمد نبيل مانجا بركة رائعة من دفاعات النادي الأهلي، وحاول تمرير عرضية ولكن باسم علي تصدى لها لترتد الكرة على دفاعات سموحة ولكن يفقدها حمودي في الدقيقة 15.

سدد جونيور أجايي كرة رائعة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 17بعدما تلقى عرضية متقنة من علي معلول، كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة.

أنقذ محمود عزت الهدف الأول من النادي الأهلي، بعدما استطاع قطع كرة عرضية من باسم علي كان جونيور أجايي في انتظارها بالدقيقة 20.

انحصر اللعب وسط الملعب حتى الدقيقة 25، عندما تلقى حمودي تمريرة سحرية من عبد الله السعيد، ولكنه لم يتسطع الاستفادة منها بعدما أفسدها دفاع سموحة.

في الدقيقة 29 يضيع حمودي للمرة الثالثة فرصة هدف مؤكد بعدما تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء، من عبدالله السعيد.

حصل وليد سليمان على ضربة حرة، بعدما عرقله أحد لاعبي سموحة خارج منطقة الجزاء، سددها قوية ولكن اصطمدت بالحائط، بالدقيقة 33.

يسدد عبد الله السعيد ضربة حرة مباشرة يمين منطقة جزاء سموحة، ولكن يتصدى لها أبو جبل، في الدقيقة 34.

مرر أحمد حمودي كرة سحرية لجونيور أجايي داخل منطقة الجزاء، فاستطاع اللاعب النيجيري مرواغة الدفاع ووضعها من فوق حارس سموحة محمد أبو جبل بالدقيقة 38، ليعلن عن الهدف الأول.

لم تمر سوى دقيقتين حتى يمرر حمودي كرة رائعة لأجايي فيقوم بلعبها بكعبه لوليد سليمان داخل منطقة الجزاء، فيسددها لتصطدم بمدافع سموحة فتدخل المرمى معلنة عن الهدف الثاني بالدقيقة 40.


انتهى الوقت الأصلي للشوط الأول فمنح جكم اللقاء، محمود البنا دقيقتين وقتًا بدلًا من الضائع.

الشوط الثاني

بدأ الشوط قويًا من سموحة واستطاع التقدم بهجمة قوية على مرمى شريف إكرامي، ولكن دون جدوى شتتها الدفاع الأحمر.

في الدقيقة 51 يستطع جونيور أجايي المرور بكرة من دفاعات سموحة فلا يجد سوى أبو جبل، الذي تصدى للكرة بطريقة كوميدية وأخرجها ركنية.

أبدع عبدالله السعيد في تمريرة بينية إلى وليد سليمان، الذي ضرب الدفاعات ووضعها بين قدمي محمد أبو جبل، ليعلن عن الهدف الثالث للأحمر والثاني له، بالدقيقة 55.

دخل مؤمن زكريا بديلًا لأحمد حمودي في الدقيقة 57.

بدأ سموحة يعود للمبارة بتسديدة قوية على مرمى إكرامي ولكن الحارس يتصدى لها بقوة.
يتقلى دياورا الكارت الأصفر في الدقيقة 60 بعد التدخل القوي على أحد لاعبي الأهلي.
قام البدري بالتبديل الثاني بخروج وليد سليمان ودخول صالح جمعة بالدقيقة 63.

جملة رائعة بدأت بين صالح جمعة وعبد الله السعيد ليستلمها صالح ويتوغل داخل منطقة الجزاء، ويمر من لاعبي سموحة وتمريرة "وان تو" مع مؤمن زكريا لينفرد صالح بأبوجبل حارس سموحة ويسددها بين قدميه؛ معلنًا عن الهدف الرابع.

يعود عماد متعب للظهور مع الأهلي من جديد بعدما نزل في الدقيقة 71 بديلًا لجونيو أجاي.
 

عرضية لسموحة من الجانب الأيمن يقابلها رؤوف بضربة رأس، لكن إكرامي ينجح في التصدي لها وإخراجها بأطراف أصابعه إلى خارج الملعب، لينقذ مرماه من هدف موكد بالدقيقة 77.
 

أحرز دياوارا هدفًا لسموحة ولكن ألغاه الحكم بداعي وجود تسلل بالدقيقة 80.

ركنية للأهلي يمررها صالح جمعة ثم تعود إليه مرة أخرى؛ ليرسلها عرضية يخرجها دفاع سموحة إلى وسط الملعب، بادقيقة 88.

ينتهي الوقت الأصلي ويحتسب حكم اللقاء محمود البنا ثلاثة دقائق وقت بدلًا من الضائع.
 

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق