«ماكوالا» يشارك في تصفيات سباق 200 متر ببطولة العالم للقوى

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ستكون الفرصة مواتية أمام العداء البوتسواني إيزاك ماكوالا للتنافس في سباق 200 متر للرجال، ضمن بطولة العالم لألعاب القوى، المقامة حاليًا بالعاصمة البريطانية لندن، حيث يخوض سباقًا ضد الزمن من أجل التأهل للدور قبل النهائي للسباق، الأربعاء.

وأعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن «ماكوالا» بات لائقًا تمامًا للركض، وفقًا لاستشارة الأطباء، حيث أن بإمكانه الصعود للدور قبل النهائي في السباق، حال تحقيق رقم يقدر بـ20.53 ثانية أو أفضل، وذلك في سباق منفرد سيخوضه اللاعب البتسواني في حارة رقم 7، الذي كان مخصصًا له في تصفيات السباق، التي أجريت، الإثنين.

من المقرر أن يخوض «ماكوالا» هذا السباق في الساعة السادسة إلا الثلث، مساء الأربعاء، بالتوقيت العالمي، أي قبل ساعتين فقط من إقامة الدور قبل النهائي.

ويحمل «ماكوالا» أفضل زمن للسباق هذا الموسم، حيث بلغ 19.77 ثانية، فيما يتوقع أن يشهد السباق منافسة ضارية بينه وبين العداء الجنوب أفريقي وايد فان نيكرك، الذي فاز بسباق 400 متر للرجال، الثلاثاء.

ولم يكن «ماكوالا» قادرًا على الركض في تصفيات سباق 200 متر، وكذلك في نهائي سباق 400 متر، بسبب معاناته من عسر الهضم، ليتم وضعه تحت الملاحظة في الحجر الصحي لمدة 48 ساعة، وفقًا للوائح الصحية البريطانية، وهو القرار الذي أثار احتجاجات من قبل مسؤولي الفريق البوتسواني.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق