عودة البريميرليج (3): ليستر سيتي.. هل يستعيد قوته الكامنة مع شكسبير؟

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يفتتح ليستر منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2017/18 غدًا، الجمعة، بمواجهة أرسنال في التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة على ملعب الإمارات.

 

المدير الفني: 

تحمل ملاك نادي ليستر سيتي الغضب العالمي على إقالتهم لكلاوديو رانييري من القيادة الفنية لفريق الثعالب حامل لقب البريميرليج، ولكنهم كانوا في صراع مع الزمن لإنقاذ الفريق من خطر الهبوط.

ولا يستطيع أن ينكر أحد الدور الرائع الذي قام به شكسبير في القيادة الفنية لليستر بعد أن حصد 23 نقطة من 39، مقابل 21 نقطة حصدها رانييري في الموسم الماضي من 75 قبل إقالته.

والمنتظر من شكسبير هذا الموسم أن يعيد ليستر سيتي إلى المشاركة الأوروبية بعد أن نجح في الإبقاء على الفريق بين الكبار في الموسم المنصرم.

 

قائد الفريق: ويس مورجان

 

اللاعب المحوري: 

مع الرحيل المحتمل للجزائري رياض محرز، يصبح جيمي فاردي، الذي استعاد جزء من مستواه، اللاعب المحوري الأول في ليستر.


جايمي فاردي

 

واستطاع فاردي أن يسجل 13 هدفًا 8 منها في آخر 13 أسبوع من الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنه ليس المعدل الأفضل مثلما حدث في موسم الحصول على الدوري.

 

نقاط القوة:

القوة والسرعة في لعب ليستر سيتي يظلان أهم نقاط قوة الثعالب في ظل تطبيق خطة 4-4-2 بشكلها الكلاسيكي مع شكسبير، ومن قبله مع رانييري.

 

نقاط الضعف:

أكبر نقطة ضعف هي أن الضغط الكبير على ليستر حال فشل الهجمات المرتدة يتسبب في قبول الثعالب لأهداف، وأيضًا إحكام مراقبة فاردي أو غيابه عن التشكيل الأساسي يضعف كثيرًا من قوة الفريق.

 

أكثر التوقعات: الاقتراب من المربع الذهبي

أقل التوقعات: الدخول في صراع الهبوط

مركزه في موسم 2016/17: 12

المركز المتوقع هذا الموسم: الثامن

 

عودة البريميرليج (2): أرسنال.. وتستمر أسطورة آرسين فينجر

عودة البريميرليج (1): تشيلسي.. هل يستدعي جوس هيدينك فى يناير؟

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق