اليوم .. أرسنال وليستر سيتي يستهلان ماراثون الدوري الإنجليزي

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

تنطلق النسخة الخامسة والعشرون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليج” اليوم، حيث يسعى تشيلسي إلى الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، رغم المنافسة الشرسة المتوقعة من العديد من فرق المسابقة.

وتطمح العديد من أندية البطولة في الحصول على اللقب، لا سيما توتنهام هوتسبير، وصيف بطل النسخة الماضية، ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، اللذان أنفقا مبالغ باهظة لإبرام صفقات من العيار الثقيل، وكذلك ليفربول وأرسنال، اللذان يسعيان إلى العودة إلى منصة التتويج مجددا.

وأنفقت الأندية المشاركة في البطولة مبالغ طائلة لتعزيز صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث توقعت شركة ديلويت العالمية للاستشارات والتدقيق المالي أن يتجاوز حجم النفقات الحالية الرقم القياسي الذي تحقق العام الماضي، حينما بلغ 1.165 مليار جنيه إسترليني (1.52 مليار دولار).

ويستهل أرسنال مسيرته في الموسم الجديد وهو منتش بتتويجه بلقب الدرع الخيرية على حساب تشيلسي، بينما يخوض نجمه التشيلي أليكسيس سانشيز موسمه الأخير في عقده مع فريق “المدفعجية”.

وعقب إخفاق أرسنال في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ أن تولّى مدربه الفرنسي أرسين فينغر قيادة الفريق عام 1996، وذلك بعدما حصل على المركز الخامس في ترتيب بريميرليغ الموسم الماضي، أنفق النادي اللندني 46.5 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع ألكسندر لاكازيتي مهاجم فريق ليون الفرنسي.

وأعرب فينجر عن تفاؤله بالموسم الجديد، قائلا “لقد اتسم أداؤنا بالانضباط البالغ في مبارياتنا الأخيرة خلال فترة الإعداد. إن هذا يبدو مطلوبا حتى نكون جاهزين”. وأشار فينغر “دعونا نلعب في بريميرليغ بنفس هذا الالتزام والانضباط والروح القتالية، ونرى ما يمكننا الوصول إليه”.

وبينما سيكون الهدف الأساسي لكل من نيوكاسل يونايتد وهيدرسفيلد تاون وبرايتون، الذي صعد حديثا للمسابقة، هو البقاء في البطولة، فإن فينغر يرى أن سباق المنافسة على اللقب سيبقى مفتوحا على مصراعيه. وشدد فينغر على أن “لدينا سبعة أو ثمانية فرق بإمكانها المنافسة على اللقب، وهو ما يجعل البطولة تتسم بالإثارة والمتعة”.

ويأمل الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أرسنال الإنجليزي أن يحوّل خيبة أمل الفريق الأوروبية في الموسم الماضي إلى فرحة كبيرة في الدوري الممتاز هذا الموسم.

 وأنهى أرسنال الموسم الماضي في المركز الخامس ليفشل في التأهل لدوري الأبطال للمرة الأولى منذ 1997. وبدلا من ذلك سيلعب الفريق في الدوري الأوروبي، والذي ربما يتضمن رحلات طويلة للعب المباريات التي تقام الخميس، في بلدان مثل أذربيجان وكازاخستان وأوكرانيا.

ومع وجود هذا في الحسبان، قال فينجر إن أولوية الفريق هذا الموسم هو الدفع بالفريق لنيل لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 2004. وقال فينجر “بالنسبة إلينا، إنها فرصة جيدة لنركّز بشكل كامل في الدوري الإنكليزي الممتاز”. وأضاف “في رأيي، يمكنني القول إن الدوري الممتاز استحوذ على اهتمامنا بدلا من دوري الأبطال”.

ولن يتجاهل فينجر الدوري الأوروبي بشكل كامل، خاصة وأن الفوز به يمنح الفريق مقعدا للعب في دوري الأبطال في الموسم التالي. ولكنه يرى أن جدول مباريات الكأس والدوري من الخميس للأحد فرصة لإراحة اللاعبين الأساسيين للحافظ على نشاطهم مع تقدم الموسم.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق