التليفزيون الألماني يتوصل أخيرا إلى اتفاق بشأن البث المباشر للأولمبياد

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

حصلت شبكتا "إيه.آر.دي" و"زد.دي.إف" بالتليفزيون الرسمي الألماني أخيرا على حق البث المباشر لفعاليات دورات الألعاب الأولمبية بين عامي 2018 و2024 بعد التوصل إلى اتفاق مع شبكة قنوات يوروسبورت وشركتها الأمريكية الأم "ديسكفري للاتصالات" ، المالكتين لحقوق البث التليفزيوني الأوروبي لدورات الألعاب الأولمبية في هذه الفترة.

ويعني الاتفاق، الذي أعلنته اليوم الجمعة شركة ديسكفري والشبكتان الألمانيتان ، أن الأخيرتين ستواصلان لعب دور التغطية الحصرية للفعاليات الأولمبية بألمانيا، ولا يتبقى سوى التصديق على العقد من جانب مجلسي الإدارة.

وكانت الجولة الأولى من المفاوضات بين الجانبين قد باءت بالفشل في 2016 حيث أعلنت ديسكفري حينذاك أنه سيجرى بث فعاليات الدورات الأولمبية عبر قنوات يوروسبورت المفتوحة ، ليتابعها الجماهير بالمجان.

وكانت ديسكفري للاتصالات ، التي اشترت شبكة يوروسبورت في 2014 ، قد حصلت في 2015 على حقوق البث التليفزيوني الأوروبي لأربع دورات ألعاب أولمبية بين عامي 2018 و2024 ، مقابل 3ر1 مليار يورو (5ر1 مليار دولار) دفعتها للجنة الأولمبية الدولية.

وستقدم شبكتا "إيه.آر.دي" و"زد.دي.إف" للجماهير ، تغطية الأولمبياد عبر التلفاز والإذاعة وعبر الإنترنت ، علما بأنه لن يجر بث جميع فعاليات أولمبياد بيونجتشانج 2018 الشتوي على الهواء مباشرة بسبب توقيتات المنافسات.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق