أخبار الدوري الأسباني اليوم الجمعة 11 / 8 / 2017

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستعد جماهير الساحرة المستديرة في مختلف بلاد العالم، لمشاهدة المباراة المنتظرة كلاسيكو الأرض، حيث يتنافس عملاقي الكرة الأسبانية ريال مدريد وبرشلونة، على لقب كأس السوبر الأسباني، والمحدد لها أيام 13 و 16 أغسطس الجاري، على أن تكون مباراة الذهاب على معقل البارسا "الكامب نو"، والإياب على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي.

في إطار ذلك نستعرض أخبار الدوري الأسباني اليوم الجمعة 11 / 8 / 2017.

زيدان يستعد لبرشلونة بالضغط والاستحواذ

واصل لاعبو ريال مدريد تدريباتهم، اليوم الجمعة، استعدادا لمواجهة برشلونة، الأحد المقبل، في ذهاب كأس السوبر الإسباني، بمشاركة جميع اللاعبين المتاحين من الفريق الأول.

وقاد مدرب الفريق الملكي، الفرنسي زين الدين زيدان، جلسة المران، التي شهدت مشاركة المهاجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بجانب زملائه، وذلك بعد أن غاب عن بداية لقاء كأس السوبر الأوروبي، الذي توج به الميرينجي على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي (2-1).

وتركزت تدريبات اليوم على الضغط الدفاعي والاستحواذ على الكرة، وغاب عنها خيسوس فاييخو، الذي كشفت الفحوصات الطبية، التي خضع لها اليوم، عن معاناته من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر، حيث تدرب داخل المنشآت الرياضية بالنادي.

وسيقام ذهاب كأس السوبر الإسباني، الأحد المقبل، في معقل البرسا "كامب نو"، بينما يستضيف "سانتياجو برنابيو" لقاء العودة، الأربعاء القادم.

ريال مدريد
ريال مدريد

إصابة مدافع ريال مدريد الجديد

أثبتت الفحوصات الطبية، اليوم الجمعة، إصابة مدافع ريال مدريد في الفخذ الأيسر، دون تحديد موعد عودته إلى الملاعب، وذلك قبل أيام من انطلاق بطولة الدوري الإسباني.

وخضع مدافع ريال مدريد، خيسوس فاييخو، لفحوصات طبية، أكدت أنه يعاني من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر.

وانضم فاييخو، الذي لعب الموسم الماضي معارا لصالح آينتراخت فرانكفورت الألماني، لصفوف الريال هذا الصيف، بعد أن خاض بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة مع منتخب إسبانيا.

وخاض اللاعب الشاب (20 عاما) أول مباراة له مع الملكي في 27 يوليو الماضي، أمام مانشستر سيتي، ضمن بطولة كأس الأبطال الودية الدولية بالولايات المتحدة.

وشارك فاييخو بعدها في مواجهتي برشلونة ونجوم الدوري الأمريكي لكرة القدم، الوديتين، لكنه لم يشارك في مباراة كأس السوبر الأوروبي، الذي توج به الميرينجي على حساب مانشستر يونايتد، الذي خسر اللقاء 2-1.

وبحسب بيان النادي، فإن الوقت الذي سيحتاجه اللاعب للتعافي من الإصابة، سيعتمد على "تطور حالته".

فاييخو
فاييخو

 

الصحف الألمانية: ديمبيلي "المتواطئ" يزيل قناع برشلونة

 

هاجمت الصحافة الألمانية الصادرة اليوم الجمعة، نادي برشلونة؛ بسبب مساعيه لضم الفرنسي عثمان ديمبيلي، ما جعل اللاعب يتمرد على بوروسيا دورتموند، كي يوافق على رحيله.

وتصف الصحف الألمانية، موقف ديمبيلي، الذي عُوقب لغيابه عن تدريبات فريقه أمس، بأنَّه "ابتزاز"، واتهمته بالتواطؤ مع النادي الكتالوني.

وتقول مجلة "كيكر" في نسختها الإلكترونية: "لا يمكن تخيل أنَّ محاولة الابتزاز التي يمارسها ديمبيلي تتم دون دراية برشلونة. من المرجح أن اللاعب بدأ التمرد بموافقة مجلس إدارة النادي الكتالوني".

وتضيف "هذا الموقف يزيل قناع برشلونة الذي قدم صورة "نظيفة" له قبل عدة أعوام كسفير لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)".

وترى "كيكر" أنَّ تمرد ديمبيلي قلَّل من إمكانية موافقة دورتموند على التفاوض حول رحيل اللاعب، وهو موقف وصفته بـ"المناسب".

أما "سبورت بيلد" فوصفت تصرف ديمبيلي بالطفولي، وغير المسؤول، مبينة أن هذا التصرف "لا يحترم النادي الذي سمح له بالتطور دون ضغوط وبالمشاركة في دوري الأبطال، ولا الجمهور ولا زملائه بالفريق".

وذكرت "دير فيستن" أنَّ تمسك دورتموند بموقفه ومنع رحيل ديمبيلي سيكون "بادرة جيدة"، لكنها تعتقد أن اللاعب سينتهي به المطاف بالرحيل عن النادي الألماني.

وأضافت "من المتوقع أن يوافق دورتموند على رحيل ديمبيلي إذا زاد برشلونة المقابل المادي لضمه. دورتموند ينتظر الحصول على ما بين 120 و150 مليون يورو".

وأشارت إلى أنَّ هذه الأرقام كانت تعد خيالية قبل أسابيع، لكن صفقة انتقال نيمار لباريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو (قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقده مع البرسا) سمحت بالحديث عن هذه المبالغ.

وأبرز موقع "90 دقيقة"، أنَّ موقف ديمبيلي يجب أن يجعل دورتموند يطبق عقوبة رادعة بحقه.

 

ديمبلي
ديمبلي

 

رسميًا.. سولدادو ثالث الراحلين عن الليجا إلى الدوري التركي

وصل المهاجم الإسباني، روبيرتو سولدادو، إلى مطار أتاتورك، اليوم الجمعة، من أجل التوقيع على عقود انضمامه لفريق فناربخشه التركي، قادمًا من فياريال الإسباني، الذى شارك معه الموسم الماضي، في 38 مباراة، محرزًا 9 أهداف، ساعد بهم الفريق في الحصول على المركز الخامس في ترتيب الدوري.

واستقبل عدد كبير من أنصار الفريق التركي، سولدادو، داخل صالة الوصول بالمطار، و تفاعل معهم اللاعب الإسباني مرددًا: "لقد جئت لأكبر نادٍ في تركيا".

وقال لاعب فالنسيا السابق فور وصوله: "أنا سعيد لكوني سألعب لأكبر نادٍ في تركيا، لم أرغب في تفويت فرصة عظيمة مثل هذه، سأحاول تقديم أفضل ما لدي، للمساهمة في التتويج بالألقاب مع الفريق".

ويعتبر سولدادو ( 32 عاما)  آخر لاعب يأتي من الدوري الإسباني للدوري التركي، هذا الصيف، بعد انتقال بيبي من ريال مدريد إلى بشكتاش، بصحبة ألفارو نيجريدو.

 

سولدادو
سولدادو

 ريال مدريد يجدد تعاقده مع إيسكو ويضع شرط جزائي خيالي

جدد إيسكو نجم ريال مدريد الأسبانى تعاقده مع الفريق الملكى لمدة 4 أعوام مقبلة مع وجود الأفضلية للريال للتجديد لموسم اضافى ، حيث كان عقده مع الفريق ينتهى نهاية الموسم المقبل.

وأكدت صحيفة "اس" الأسبانية تجديد إيسكو لتعاقده مقابل شرط جزائى ضخم يبلغ 700 مليون يورو، وأشارت الصحيفة أن ريال مدريد يهدف إلى عدم تكرار أزمة رحيل نيمار عن برشلونة، بعد أن قام باريس سان جيرمان بدفع 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائى.

ويتقاضى إيسكو راتبا سنويا يبلغ 6 مليون يورو، وسيتم الإعلان عن تجديد تعاقده مع الميرينجى فى احتفالية كبيرة عقب لقائى الفريق مع البارسا فى كأس السوبر الأسبانى يومى 13 و16 أغسطس الجاريين.

إيسكو
إيسكو

 

 

 

 

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق