محمود علاء في أول حوار بعد انضمامه للقلعة البيضاء: مكنش ينفع أبيع الزمالك علشان الأهلي

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد محمود علاء، المنضم حديثا لصفوف الفريق الكروى الأول من وادى دجلة لمدة 3 سنوات مقابل 12 مليون جنيه، أنه تمسك بارتداء الفانلة البيضاء رغم محاولات مسؤولى الأهلى إقناعه بتأجيل التوقيع للزمالك أملاً فى ضمه. وأرجع علاء سبب تمسكه بالزمالك إلى أن الأبيض اشتراه، وماكانش ينفع يبيعه عشان الأهلى، لمجرد تجديد مفاوضات ضمه، فضلاً عن تلقيه اتصالاً هاتفياً من مرتضى منصور، رئيس النادى، يؤكد التمسك بضمه، وأنه يراهن عليه كإحدى الصفقات التى تسهم فى عودة البطولات، وهو ما جعله يحسم مصيره، له بارتداء الفانلة البيضاء، وكشف عن العديد من الحقائق والمفاجآت فى الحوار التالى:

■ بدايةً، مبارك الانضمام لصفوف الزمالك؟

- الحمد لله على انضمامى لصفوف الزمالك فى خطوة ونقلة كبيرة لى فى تاريخى كلاعب، ولا يعلم الكثير أن الزمالك سبق أن فاوضنى مرتين الأولى فى تجربة أحمد حسام (ميدو) والثانية بداية الموسم المنتهى، ولكن المفاوضات لم تكلل بالنجاح.

■ لكنك كنت أقرب للأهلى، فما سر تغيُّر وجهتك؟

- لا أنكر أن الأهلى فاوضنى قبل الزمالك، ولكن بعد فترة توقفت المفاوضات، ولا أعرف السبب، والمفاوضات مع الزمالك كانت مختلفة وشعرت معها بالجدية أكثر، ولا أنكر أننى بمجرد دخول الزمالك بقوة فى المفاوضات تلقيت اتصالات من بعض مسؤولى الأهلى لمطالبتى بتأجيل توقيعى للزمالك لرغبتهم فى التفاوض مع دجلة، ولكنى تمسكت بانتقالى للأبيض لعدة أسباب.

■ وما هذه الأسباب؟

- أولها الزمالك اشترانى، وماكانش ينفع أبيعه عشان الأهلى، لأنه جدد معى المفاوضات، وثانياً أنى تلقيت اتصالاً هاتفياً من مرتضى منصور، رئيس النادى، شخصياً يؤكد التمسك بضمى، وأنه يراهن على أننى سأكون إحدى الصفقات التى تسهم فى عودة البطولات، وهو ما جعلنى أحسم مصيرى، وأتمسك بالزمالك، وأخيراً نصيحة الثنائى أحمد حسام ميدو، المدير الفنى لدجلة، وسيد متولى، مدير الكرة، بارتداء الفانلة البيضاء.

■ كيف ترى ترديد البعض أن القيمة المالية لضمك مبالغ فيها؟

- الزمالك اشترانى بمبلغ مالى كبير، والبعض قد يكون محقاً فى ترديد أن 12 مليون جنيه كثيرة لضم مدافع، ولكن من وجهة نظرى هذا يزيد من أسهمى، وأننى من وجهة نظر الإدارة أستحق هذا المبلغ، وفى نفس الوقت فإنه عبء علىَّ؛ لأن الجميع سيترقب الموسم الجديد المدافع الذى دفع فيه الزمالك كل هذا المبلغ، وأقول: سأثبت جدارتى، وبأننى أستحق الملايين التى دفعها الأبيض لضمى.

■ ألا تخشى من كثرة ضم الزمالك للاعبين وعدم منحهم فرصة وسرعة الاستغناء عنهم؟

- أعتقد أن انضمام أى لاعب للقلعة البيضاء فرصة، ولابد أن يسعى جاهداً للتمسك بها، وأنا شخصياً لدىَّ ثقة كبيرة فى قدراتى وإمكاناتى لأثبت جدارتى بارتداء الفانلة البيضاء، وأعلم جيداً أن الزمالك حالت الظروف دون حصوله على أى بطولة الموسم المنتهى، ولكنى أثق فى أن الجدد مع القدامى قادرون على عودة الفريق من جديد لحصد البطولات.

■ كيف ترى المنافسة مع زملائك فى خط الظهر؟

- الزمالك يضم مجموعة مميزة من اللاعبين فى كل المراكز، وهو ما سيجعل هناك منافسة شريفة لإثبات كل لاعب جدارته باللعب أساسياً، وهو ما سيصبُّ فى النهاية فى مصلحة الفريق، وعموماً أعد بأن الزمالك سيمتلك خط دفاع حديدياً يسهم فى عودة زمن البطولات.

■ من أول المهنئين لك من لاعبى الزمالك؟

- أحمد الشناوى، حارس مرمى الفريق، أول من اتصل بى وهنأنى، وأنا تربطنى علاقة قوية بالكثير من لاعبى الزمالك على جبر وأحمد مجدى والونش، وأعتقد أن ذلك سيساعدنى على التأقلم سريعا مع الفريق.

■ من تفضل.. المدرب المصرى أم الأجنبى للزمالك؟

- أنا كلاعب محترف قادر على استيعاب أى طريقة لعب أوى مدرسة، سواء مصرية أو أجنبية ومجلس الإدارة هو من يجبنى على سؤال أفضلية التعاقد مع مدرب مصرى أو أجنبى وفقا للظروف الراهنة والتى مر بها الفريق مسبقا ولكن أنا سعيد أن يكون بداية انضمامى فى فترة الإعداد مع طارق يحيى، فهو مدرب كفء.

■ كيف ترى فرصك فى الانضمام للمنتخب الوطنى؟

- منذ كنا لاعبين صغارا ونعلم جيدا أن فرص اللاعب فى الانضمام للمنتخب تزيد بلعبه لأحد القطبين والأهلى والزمالك، وهو ما ثبت صحته مع الأيام ومهما كنت متألقا فى فرق أخرى فإن فرصك محدودة فى الانضمام للمنتخب حتى إن نجاحك يقاس بتألقك مع فريقك فى مواجهة القطبين، وعموما فإنى أتمنى أن أنضم للمنتخب من خلال الزمالك والمساهمة فى تحقيق حلم الملايين بالتأهل لكأس العالم.

■ ما رأيك فى وصف الموسم المنتهى بالأسوأ فنيا؟

- الموسم المنتهى شهد منافسة قوية بين أندية الوسط وصراع الهبوط، وقد يكون حسم الأهلى للبطولة مبكرا أعطى هذا الإيحاء، وعموما فإن عدم انتظام جدول البطولة من قبل لجنة المسابقات وكثرة تغيير وتبديل موعد المباريات وضغطها قد تسبب فى إصابة اللاعبين بالإجهاد.. فما بالنا بلاعبى الفرق التى كانت تشارك فى بطولات أفريقية ومع المنتخب، وهو ما قد يبرر سبب الظهور بمستوى متواضع للأهلى والزمالك وسموحة والمصرى فى البطولة الأفريقية والكونفدرالية.

■ وكيف ترى الحل من وجهة نظرك؟

- أتمنى نجاح لجنة المسابقات فى وضع جدول منتظم وبمواعيد محددة دون إجراء تعديلات كثيرة وأعتقد أن فترة الإعداد القوية بداية الموسم ستساهم فى وجود دورى قوى، خاصة أن جميع اللاعبين سيتنافسون لإثبا وجودهم وتقديم أفضل ما لديهم لنيل شرف المشاركة فى كأس العالم حال النجاح فى تحقيق حلم التأهل.

■ كيف ترى تجربتك مع ميدو فى دجلة؟

- أحمد حسام ميدو مدرب كفء ويملك فكرا تكتيكيا وطريقة لعب مختلفة عن الآخرين وشخصيا استفدت منه كثيرا.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق