شاهد .. الريال يقسو على برشلونة بثلاثية في ذهاب السوبر الإسباني

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فاز ريال مدريد على نظيره برشلونة 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الكامب نو في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

دخل زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد المباراة بشكيل: كيلور نافاس، كارفخال، سيرجيو راموس، خوان فاران، مارسيلو، توني كروس، كوفاسيتش، جاريث بيل، كريم بنزيمة، ايسكو، كاسميرو.

وجاء تشكيل فالفيردي المدير الفني لبرشلونة: تير شتيجين - فيدال – جيرارد بيكيه – صامويل أومتيتي – جوردي ألبا - بوسكيتس - راكيتيتش – أندريس إنيستا – ليونيل ميسي – لويس سواريز – ديولوفيو.

افتتح بيكيه التهديف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 49، وعادل النتيجة ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 69، وسجل الهدف الثاني لريال مدريد رونالدو من تسديدة قوية في الدقيقة 80، وأضاف الهدف الثالث اسنسيو في الدقيقة 90.

شهدت بداية المباراة سيطرة متفاوته من جانب الفريقين، وسيطر الحذر على مجريات اللقاء في العشرين دقيقة الأولى وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 2 لريال مدريد استغلالاً لخطأ حارس المرمى شتيجن بعد أن سدد كوفاسيتيتش لكن تصدى لها شتيجن بنجاح.

في الدقيقة 10 وصلت كرة عرضية إلى سواريز الذي سددها قوية لكن تألق نافاس بنجاح، وفي المقابل كاد إيسكو أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 18 بعد مراوغة الدفاع الكتالوني لكن سددها خارج المرمى.

سيطر برشلونة على مجريات اللقاء، وفي الدقيقة 24 حصل ميسي على ركلة مباشرة من خارج حدود منطقة الجزاء بعد تدخل قوي من الثنائي جاريث بيل وراموس، سددها ميسي بقوة لكن أعلى العارضة بقليل.

وتابع برشلونة ضغطه، وفي الدقيقة 26 حصل جيرارد بيكيه على البطاقة الصفراء بعد وصلت الكرة له من ركلة ركنية لكن سددها باليد على طريقة مارادونا الشهيرة، وفي الدقيقة 29 سدد كاسيميرو من خارج منطقة الجزاء لكن وصلت سهلة في يد شتيجن.

واعتمد لاعبو ريال مدريد في العشر دقائق الأخيرة على التماسك الدفاعي والإعتماد على الهجمات المرتدة مع تحركات إيسكو الرائعة، بينما حاول لاعبو برشلونة إيجاد ثغرة في دفاعات الملكي.

استطاع برشلونة في الحصول على ثغرة من دفاعات الريال في الدقيقة 33، حيث مرر إنييستا الكرة إلى ألبا في الجهة اليسرى وأرسلها عرضية لميسي لكن أنقذها نافاس قبل أن تصل إليه.

وجاءت أخطر هجمات اللقاء بإنطلاقة لريال مدريد في الدقيقة 37، عن طريق إيسكو من الجانب الأيسر قبل أن يمرر إلى جاريث بيل الذي سددها قوية لكن ببراعة تصدى لها تير شتيجن وحولها ركلة ركنية.

 انحصر اللعب في وسط الملعب بعد ذلك وفشل لاعبو الفريقين في إدراك هدف التقدم لينتهي الشوط الأول سلبياً بدون أهداف.

في بداية الشوط الثاني لم يتغيير الوضع كثيرًا، ظل برشلونة مسيطر على مجريات اللقاء، وحافظ ريال مدريد على أسلوب لعبه الدفاعي واعتماده على الهجمة المرتدة إلى أن مرر إيسكر الكرة لمارسيلو على الجهة اليسرى، ليمررها اللعب عرضية أرضية، يحولها بيكيه بالخطأ في مرماه، ليعلن الهدف الأول للفريق الملكي في الدقيقة 49.

كاد ريال مدريد أن يضيف الثاني بعد خطأ من دفاعات الفريق الكتالوني بإنطلاقة من كريم بنزيما الذي أرسل عرضية اصطدمت ببوسكيتس قبل أن تتحول لركلة ركنية.

حاول لاعبو برشلونة إدراك هدف التعادل بهجمة مرتدة في الدقيقة 54 وصلت إلى ديولوفيو على الجانب الأيسر مررها عرضية قوية في اتجاه المرمى مرت من ميسي وخرجت إلى ضربة مرمى.

ارتدت الكرة إلى لاعبي فريق ريال مدريد بهجمة مرتدة إلى بنزيما من الجانب الأيسر مررها أرضية قوية وصلت إلى كارفخال الذي سددها في المرمى لكن أنقذها ألبا من خط المرمى.

اشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء للاعب برشلونة سيرجيو بوسكتس ، بعد دخل قوي مع إيسكو في الدقيقة 56.

دفع مدرب فريق ريال مدريد بالبرتغالى كريستيانو رونالدو بديلا لكريم بنزيمة أمام فريق برشلونة،  في الدقيقة 57.

 حاول لاعبو برشلونة بهجمات متتالية في إدراك هدف التعادل وسط تماسك قوي من دفاع ريال مدريد.

كاد ريال مدريد أن يوسع الفارق بهدف ثاني عن طريق تسديدة قوية من رونالدو لكن نجح بيكيه في تحويلها إلى ركلة ركنية.

توالت هجمات برشلونة بعد ذلك عن طريق ميسي وسواريز لكن نجحت دفاعات الفريق الملكي في تحويل تلك الهجمات إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 69 حاول ميسي من الجانب الأيسر بإرسال عرضية أرضية لكن تصدى لها نافاس ببراعة.

احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء أثارت الشك بعد سقوط سواريز لاصطدامه بنافاس حارس مرمى الريال، سددها الأرجنتيني ليونيل ميسي على يسار الحارس الكوستاريكي نافاس، محرزًا هدف التعادل في الدقيقة 77 من زمن المباراة.

لم يمر الكثير إلى أن تقدم كريستيانو رونالدو بالهدف الثاني لريال مدريد في شباك برشلونة بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، بعد أن استغل تقدم الدفاع الكتالوني، لينطلق بسرعة فائقة قبل أن يستلم الكرة ويسددها بقوة في الشباك، وحصل على انذار نظرًا لاحتفاله بالهدف عن طريق خلع قميصه.

انتفض ريال مدريد وواصل صحوته إلى انفرد رونالدو تمامًا بشتيجين وسقط بعد صراع بينه وبين امتيتي داخل منطقة جزاء، ليعتبرها حكم اللقاء لقطة يحاول بها الدون خداعه وأشهر له الانذار الثاني وطرده في الدقيقة 82.

حاول برشلونة استغلال النقص العددي لريال مدريد، ولكن كان للفريق الملكي رأي أخر عن طريق الهجمات المرتدة، واستغلال المساحات الخالية في دفاعات الفريق الكتالوني، إلى أن نجح اسنسيو البديل من تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد من تسديدة في غاية الروعة، إلى أن أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الفريق الملكي 3/1.

ومن المنتظر يخوض برشلونة مباراة الإياب لكأس السوبر الإسباني، أمام ريال مدريد على ملعب السنتياجو برنابيو يوم الأربعاء القادم.

 

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق