تغريم لاعب دورتموند 90 ألف يورو بسبب حادث سير

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تورط مدافع دورتموند ومنتخب البرتغال رافاييل غيريرو في حادث سير بسيط، كان هو المخطئ فيه. وارتكب خطأ بعد الحادث، عرضه الآن لغرامة أضعاف أضعاف ما كان سيدفعه لو تصرف صوابا. كما طالبت النيابة بمنعه من القيادة لمدة تسعة أشهر.

زادت هموم اللاعب رافاييل غيريرو، الظهير الأيسر لنادي بروسيا دورتموند ومنتخب البرتغال، هما جديدا. فإضافة إلى غيابه عن الملاعب حتى منتصف أكتوبر بسبب إجرائه لعملية في كعب قدمه، تعرض اللاعب لغرامة مالية كبيرة اليوم الأربعاء، حيث حكمت عليه المحكمة الابتدائية في مدينة دورتموند بغرامة 90 ألف يورو، بسبب سوء تصرفه أثناء تورطه في حادث سير كان سيكلفه ألفي يورو فقط.

الهروب أصعب من الحادث نفسه
وبحسب ما نقل موقع "بيلد" الألماني، فإن غيريرو (23 عاما) كان يقود سيارته الرياضية الفخمة "بورش 911" في نوفمبر الماضي في شرق مدينة دورتموند قرب مركز تدريب فريقه، ولم يراع إحدى قواعد المرور (قاعدة أولوية المرور للقادم من اليمين)، فصدم من الجانب سيارة تويوتا كانت تقودها امرأة.

وتأكدت المحكمة في دورتموند أن غيريرو نزل من سيارته وعاين الضرر بسيارة السيدة الأخرى، والذي قدر من بعد بنحو ألفي يورو، لكنه ترك موقع الحادث وواصل قيادة سيارته، وهو ما يعد في القانون فعلا يستوجب العقاب.

وقال محامي رافييل غيريرو إن موكله "أصابته غشاوة مؤقتة وشعر بحمل زائد عن طاقته لأنه لا يتكلم اللغة الألمانية، ولهذا السبب هرب بدون تفكير" في العواقب.

عقوبة مخففة
غير أن اللاعب نفسه ذهب إلى الشرطة بعد ساعتين من الحادث وأبلغها بما وقع، حسب ما ذكرت صحيفة رور ناخريشتن. وظهر غيريرو في التاسعة صباح اليوم في المحكمة يسير على عكازه، وحضر الجلسة بنفسه. وكانت النيابة العامة تريد أن تصل العقوبة إلى غرامة 120 ألف يورو، وعدم السماح له بالقيادة في المنطقة لمدة تسعة أشهر.

لكن المحكمة قررت الغرامة المالية فقط مع إيقاف التنفيذ لمدة تسعة أشهر، وسيدفع اللاعب عشرة آلاف يورو لجهة خيرية، وإذا خالف شروط إيقاف التنفيذ سيدفع المبلغ كله.

يذكر أن رافاييل غيريرو فاز مع منتخب بلده البرتغال بكأس أمم أوروبا 2016، التي أقيمت بفرنسا، الدولة، التي يحمل جنسيتها أيضا.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق