57 مليون يورو جائزة بطل دوري أبطال أوروبا

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الأربعاء عن نظام توزيع أرباح بطولة دوري أبطال أوروبا فى نسخته الجديدة، التي وصلت عائداتها لـ 2.35 مليار يورو.

أوضح اليويفا عبر موقعه الرسمي، أنه تحدد مبلغ 1.32 مليار يورو تذهب للفرق المشاركة في الموسم الجديد، فيما وضع 399.8 مليون يورو للفرق المشاركة في الدوري الأوروبي، لتصل مجموع المبالغ المخصصة للفرق 1.71 مليار يورو.

ورفع اليويفا حصة الفرق المشاركة في دور الـ 16 إلى 6 ملايين يورو، وفرق ربع النهائي إلى 6.5 مليون يورو، كما أن فرق نصف النهائي تحصل على 7.5 مليون يورو.

على أن تضمن الفرق المشاركة في دور المجموعات الحصول على 12.7 مليون يورو كحد أدنى نظير المشاركة في هذا الدور، بمعدل 1.5 مليون يورو عن كل فوز، و500 ألف يورو نظير التعادل في أي مباراة.

بينما يحصل البطل بداية من هذه النسخة على 15.5 مليون يورو مقابل 11 مليون للوصيف، مما يعنى أن في أفضل الأحوال بإمكان الفائز الحصول علي 57 مليون يورو، بدون عائدات الدعاية.

يخضع توزيع أرباح البطولة لعدة عوامل منها القيمة النهائية لمصروفات الفريق في سوق الانتقالات، ومدى المنافسة الذي يصل لها في دوري الأبطال، بالإضافة للنظر في عدد الفرق من نفس البلد، والترتيب في جدول الدوري المحلي، ومستوى الفريق في دوري الأبطال.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي حصول ريال مدريد على 4 ملايين يورو إضافية، نظير الفوز بكأس السوبر الأوروبي، مقابل 3 مليون يورو لمانشستر يونايتد الوصيف. 

المصدر المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق