داني الفيس يوجه رساله لرئيس البرازيل

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعث الظهير الايمن في المنتخب البرازيلي لكرة القدم داني الفيس برسالة الى رئيسه اللبناني الاصل ميشال تامر طالبه فيها بأن يحمي غابات الامازون وان يكون "صادقا" مع شعبه.

وكتب اللاعب البالغ 34 عاما عبر حسابه على انستجرام "من غير المقبول تصور نية القضاء على غابات الامازون. في وقت يتعين علينا مكافحة القضاء عليها بشكل سري، نجد انفسنا امام امكانية الانتهاء بشكل علني ومفتوح من اكبر تراث لدينا".

واضاف "السيد الرئيس، النضال من اجل الشعب هو التحدي الاكبر بالنسبة الى زعيم، وجعله (الشعب) سعيدا هو قمة الارتياح لديه، وان تكون صادقا معه هو اكبر نجاح".

وأثارت إتاحة مساحة شاسعة من الغابات الامازونية امام الاستغلال المنجمي موجة احتجاجات في البرازيل، وصدرت انتقادات كثيرة من قبل حركات بيئية وشخصيات مشهورة تتهم الحكومة بالتفريط برئة العالم هذه.

واتهم الرئيس تامر (76 عاما) باتخاذ اجراءات تهدد الغابة الشهيرة بهدف الحصول على دعم اللوبي الزراعي-التجاري داخل البرلمان في وجه اتهامات له بالفساد.

ووضع مرسوم رئاسي صدر أخيرا حدا لمحمية تمتد على حوالى اربعة ملايين هكتار من الغابات بين ولايتي بارا وامابا (شمال) انشئت عام 1984 خلال الحكم العسكري تحت اسم "رينكا" وهي تضم تسع مناطق محمية بسبب غناها بالتنوع الحيوي فضلا عن اراضي قبائل السكان الاصليين اباراي وايانا وواجابي.

وعلق القضاء البرازيلي الاربعاء هذا القرار، لكن حكومة تامر اعلنت على الفور انها استأنفت قرار التعليق.

وخلف تامر قبل عام الرئيسة السابقة ديلما روسيف قبيل اقامة اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، وتقوم المحكمة العليا بتحقيق ضده في شبهات بالفساد السلبي واعاقة عمل القضاء.

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق