صفقات ميركاتو الدوري الألماني = 600 مليون يورو

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع إغلاق سوق الانتقالات الصيفية لهذا الموسم، أنفقت فرق البوندزليجا أموالا قياسية كبيرة في صفقات انتقالات اللاعبين على المستوى المحلي، لكن قيمها بقيت متواضعة نوعا ما مقارنة بما أنفقته الفرق الكبيرة في الدوريات الأوروبية.

استثمرت فرق الدوري الألماني نحو 600 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية الذى اغلق أمس الخميس (31 أغسطس 2017)، وسجل حامل اللقب بايرن ميونخ أعلى قيمة للاستثمار في شراء لاعبين جدد للنادي، وأنفق نحو 100 مليون يورو.

فيما شهد موسم الانتقالات الصيفية هذا العام تحطيم أرقام قياسية على مستوى اللعبة في أسعار انتقال اللاعبين، وكانت صفقة انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، الأعلى في تاريخ كرة القدم.

فيما وصلت القيمة المالية لصفقة انتقال الفرنسي عثماني ديمبلي إلى برشلونة قادما من نادي بوروسيا دورتموند، إلى 105 ملايين يورو مع مبلغ 42 مليون يورو أخرى طبقا لأداء اللاعب، لتصبح أغلى صفقة في تاريخ البوندزليجا وثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد صفقة نيمار.

وحذر أولي هونيس رئيس بايرن ميونخ من أن القيمة الضخمة لصفقات انتقال لاعبي كرة القدم قد تضر باللعبة وقد تتسبب في إبعاد المشجعين.

وقال هونيس لمجلة سبورت بيلد: "في رأيي لا يوجد أي لاعب في العالم يستحق 100 مليون يورو، لقد وصلنا إلى نقطة يجب أن نتعامل معها بحذر شديد. لأنه في نقطة ما ربما تعاني الجماهير".

فيما طالب كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، ورئيس رابطة الأندية الأوروبية، بضرورة تعديل القواعد التي تتحكم في سوق الانتقالات لكي يعود هذا الأخير منطقيا مرة أخرى.

وقال اللاعب الدولي السابق في مقابلة مع مجلة "كيكر" الألمانية: "من المهم أن تحاول رابطة الأندية الأوروبية بجانب الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) ويويفا (اتحاد الكرة الأوروبي) بالإضافة إلى الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيف برو) العمل على ترسيخ معايير محددة من أجل أن تعود الأمور إلى نصابها".

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق