غانا تنتزع تعادلًا مخيبًا من الكونجو.. (تعرف على فرص مصر للتأهل لمونديال روسيا)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتزع المنتخب الغاني تعادلًا قاتلًا ومخيبًا من نظيره الكونجولي، بنتيجة «1-1»، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، لتفقد بشكل كبير فرصتها في التأهل للبطولة.

ونجح المنتخب الكونجولي في التقدم على مضيفه الغاني عن طريق لاعبه تييفي بيفوما، في الدقيقة 18 من المباراة، قبل أن ينجح المنتخب الغاني في إحراز هدف التعادل القاتل في الدقيقة 86، عن طريق توماس بارتي.

وبهذا التعادل، رفع المنتغب الغاني رصيده إلى نقطتين، احتل بهم المركز الثالث في ترتيب المجموعة الخامسة، بفارق نقطة أمام منتخب الكونجو، الذي حصد أول نقطة له في التصفيات الحالية، و4 نقاط و5 نقاط خلف المنتخب المصري والمنتخب الأوغندي، وصيف ومتصدر المجموعة على الترتيب.

وكان المنتخب الأوغندي قد فاز على منتخبنا الوطني، بنتيجة «0-1»، الخميس، ضمن منافسات نفس الجولة.

وزاد هذا التعادل من فرص منتخب مصر في التأهل لمونديال روسيا إلى حد كبير، حيث يلعب مبارتيه المقبلتين، أمام منتخبي أوغندا والكونجو، على أرضه، فيما يلعب المنتخب الغاني مبارتيه المقبلتين أمام الكونجو وأوغندا خارج أرضه، قبل استضافة المنتخب الوطني في الجولة الأخيرة من التصفيات، 6 نوفمبر المقبل.

ويحتاج المنتخب الوطني، عقب هذا التعادل المخيب لغانا، للفوز في مبارتيه المقبلتين أمام أوغندا «بفارق هدفين على الأقل للتفوق في فارق المواجهات المباشرة» والكونجو، والتعادل مع غانا في غانا، لضمان التأهل لمونديال روسيا، حتى في حالة فوز المنتخب الأوغندي في مبارتيه بالجولة الخامسة والسادسة أمام غانا والكونجو على الترتيب.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق