تعرف على أغلى 10 صفقات في «البريميرليج» (تقرير)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت، مساء الخميس، فترة الانتقالات الصيفية للكرة الإنجليزية، والتي شهدت كسر أندية «البريميرلج» للرقم القياسي السابق في موسم الانتقالات الصيفية «1.165 مليار جنيه استرليني في صيف 2016»، بعد وصول إجمالي ما صرفته أندية المسابقة الـ20 لما يقارب من 1.5 مليار جنيه استرليني «1.430 مليار جنيه استرليني تحديدًا» في الصيف الحالي، وهو الرقم القابل للزيادة مع إعلان بعض الصفقات خلال الساعات القادمة، والتي تم تقديم أوراق إتمامها في الفترة المقررة.

سوق الانتقالات في انجلترا كان مشوقًا منذ اللحظة الأولى وحتى اللحظة الأخيرة، مع الإمكانيات والقدرات المادية الكبرى لفرق المسابقة، وهو ما ترتب عليه حدوث صفقات قياسية ضخمة وبعض الصفقات الغير متوقعة تمامًا، نتيجة للقدرات المادية الضخمة التي تعيشها فرق المسابقة في السنوات الأخيرة.

ويستعرض «المصري اليوم»، تاليًا، أغلى 10 صفقات تمت في «البريمييرليج» خلال موسم الانتقالات الصيفية المنتهي:

10- تيموي باكايوكو «40 مليون جنيه استرليني»:

دفع تألق لاعب الوسط الفرنسي الشاب «22 عامًا»، مع نادي موناكو الفرنسي، خلال الموسم الماضي، نادي تشيلسي إلى إنفاق 40 مليون جنيه استرليني، لإتمام هذه الصفقة.

9- نيمانيا ماتيتش «40 مليون جنيه استرليني»:

لاعب الوسط الصربي «29 عامًا»، صاحب المستويات المتميزة، والذي حقق مع تشيلسي لقبين في «البريميرليج»، أخرهما في الموسم الماضي، ضمه البرتغالي جوزيه مورينيو لصفوف مانشستر يونايتد في الصيف الحالي، مقابل 40 مليون جنيه استرليني.

8- دافينسون سانشيز «42 مليون جنيه استرليني»:

المدافع الكولومبي الشاب، 21 عامًا، لمع في الموسم الماضي مع نادي أياكس أمستردام الهولندي، وكان أحد العناصر الرئيسية التي قادت الفريق لنهائي مسابقة الدوري الأوروبي «حل النادي وصيفًا لمانشستر يونايتد».

واضطر توتنهام لدفع 42 مليون جنيه استرليني للحصول على خدمات «سانشيز»، محطمًا رقمه القياسي في مواسم الانتقالات.

7- بيرناردو سيلفا «43 مليون جنيه استرليني»:

لاعب الوسط البرتغالي الشاب، 22 عامًا، انتدبه مانشستر سيتي في بداية الصيف، بعد أن حدده المدرب الإسباني بيب جوارديولا كهدف رئيسي للنادي، وبالأخص مع مستوى اللاعب المتميز مع موناكو في الموسم الماضي، وهو المستوى الذي شاهده بيب جوارديولا بشكل مباشر، عندما أقصى موناكو مانشستر سيتي من دوري الأبطال، وكان «سيلفا» من نجوم مواجهتي دور الـ16.

مانشستر سيتي دفع 43 مليون جنيه استرليني لضم «سيلفا»، وهو المبلغ الذي قال «جوارديولا» أنه سيكون مضاعفًا لو كان مانشستر سيتي حاول ضم اللاعب في نهاية سوق الانتقالات الصيفية الحالية، مع جنون ارتفاع الأسعار الذي طرأ في الفترة الأخيرة للسوق الصيفية.

6- جيلفي سيجوردسون «45 مليون جنيه استرليني»:


واحدة من أطول قصص الانتقالات التي حدثت في صيف 2017، فمحاولات إيفرتون الحثيثة لضم صانع الألعاب الأيسلندي، 27 عامًا، انتهت في النهاية بدفع النادي لرقم قياسي غير مسبوق في سوق الانتقالات بالنسبة له، لضم اللاعب من نادي سوانزي سيتي، مقابل 45 مليون جنيه استرليني.

5- كايل والكر «50 مليون جنيه استرليني»:

تدعيم الدفاع كان هدف «جوارديولا» الأول في سوق الانتقالات الصيفية، وكايل والكر، 27 عامًا، ظهير توتنهام السابق، كان هدفًا رئيسيًا للمدرب الإسباني، ما دفع مانشستر سيتي لإنفاق ما يقارب من 50 مليون جنيه استرليني «45 مليون جنيه بشكل نقدي + 5 مليون جنيه كإضافات»، ليصبح «والكر» أغلى مدافع إنجليزي في تاريخ اللعبة.

4- بنجامين ميندي «52 مليون جنيه استرليني»:

على نفس طريقة صفقة «والكر»، قرر «جوارديولا» ضم الظهير الأيسر لموناكو، بعدما شاهده بشكل مباشر في صدام الفريقين في دوري الأبطال الموسم الماضي.

وأصبح «ميندي» أغلى مدافع في تاريخ اللعبة، بعدما دفع مانشستر سيتي 52 مليون جنيه استرليني لضم المدافع الفرنسي الشاب، 23 عامًا.

3- ألكسندر لاكازيت «52 مليون جنيه استرليني»:

من بعد الفرنسي تييري هنري والهولندي روبن فان بيرسي، وأرسنال يعيش في دوامة هجومية غير ناجحة، مع عدم اقتناع جماهير «الجانرز» بالحلول الهجومية التي تم إضافتها للفريق في السنوات الأخيرة، ولذلك قرر الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني لأرسنال، تحطيم الرقم القياسي للنادي في التعاقدات، بدفع 52 مليون جنيه استرليني (46.5 مليون بجنيه بشكل نقدي + 5.5 مليون جنيه كإضافات«، لضم مهاجم وهداف ليون الفرنسي السابق، الفرنسي أليكساندر لاكازيت، 26 عامًا.

2- ألفارو موراتا «70 مليون جنيه استرليني»:

مع صدام الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي، مع مهاجم الفريق الأول، الإسباني دييجو كوستا، كان لابد لتشيلسي التحرك لضم مهاجم كبير يقود هجوم الفريق مع نهاية مستقبل «كوستا» مع تشيلسي.

وهذا ما تحقق عندما كسر النادي رقمه القياسي في التعاقدات بانتداب الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم ريـال مدريد الإسباني، صاحب الـ24 عامًا، مقابل 70 مليون جنيه استرليني «58 مليون جنيه استرليني بشكل نقدي + 12 مليون جنيه استرليني كإضافات».

1- روميلو لوكاكو «75 مليون جنيه استرليني»:

إصابة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الطويلة ومشاكل مانشستر يونايتد الهجومية، دفعت «مورينيو» للتحرك بكل قوة نحو ضم الهداف التاريخي لإيفرتون في «البريميرليج»، المهاجم البلجيكي الشاب روميلو لوكاكو، 24 عامًا، في صفقة كلفت مانشستر يونايتد 75 مليون جنيه استرليني، بجانب بعض الإضافات، ليصبح البلجيكي أغلى صفقة تمت في «البريميرليج» في سوق انتقالات صيف 2017.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق