تعرف علي فرص مصر في بلوغ مونديال روسيا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استعاد المنتخب الوطني الأمل مجددا في تحقيق حلم 90 مليون والتأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 رغم سقوطه أمام أوغندا أمس 1-0 في مدينة كمبالا بالجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية النهائية ، حيث تعرضت غانا للتعادل علي أرضها أمام الكونغو برازافيل بنتيجة 1-1 مساء اليوم الجمعة ليفتح الأمل بابه للمنتخب من جديد في المنافسة علي تذكرة المونديال.

المنتخب يحتاج في الحصول على 6 نقاط فقط من أصل مباراتين سيخوضهما الفريق أمام أوغندا والكونغو بشرط أن يكون الفوز على أوغندا بفارق هدفين لتحقيق الكفة التي يحتاجها الفراعنة من المواجهات المباشرة بالإضافة الى الفوز على الكونغو بأي نتيجة.

في حال تحقيق الفوز من جانب أوغندا على غانا والكونغو في المباراتين المقبلتين سيبقى الأمل مفتوحاً أيضاً بتحقيق التعادل فقط أمام غانا لحسم التأهل وهو ما يجعل غانا في طريق تحديد تأهل المنتخب بعدما خرجت من المنافسة رسمياً.

حقق المنتخب الكونغولي، مفاجأة كبيرة وتعادل مع مضيفه الغاني اليوم الجمعة في أكرا، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وتقدم تييفي بيفوما أولاً للكونغو في الدقيقة (18)، قبل أن تتعادل غانا قبل النهاية بـ4 دقائق عن طريق توماس بارتي.

حصدت الكونغو، أول نقطة له في المجموعة الخامسة وبقيت في الذيل، فيما رفعت غانا رصيدها إلى نقطتين في المرتبة قبل الأخيرة، ويلتقي المنتخبان، الأسبوع المقبل في الجولة الرابعة بالكونغو.

تتصدر أوغندا المجموعة بـ7 نقاط، تليها مصر بـ6 نقاط، ويلتقيان المنتخبان الثلاثاء المقبل، على إستاد الجيش في برج العرب بالإسكندرية، وخرجت غانا تقريبًا من حسابات المنافسة على حجز بطاقة التأهل عن هذه المجموعة، وبات الصراع بين أوغندا ومصر، قبل 3 جولات على نهاية التصفيات، ويتحتم على المنتخب المصري الفوز على أوغندا، والكونغو في مصر أولاً للوصول للنقطة الـ12، قبل انتظار نتائج المنتخب الأوغندي.

وفي حال فازت أوغندا في مباراتي غانا، والكونغو، فإنها ستصل للنقطة الـ13، ما يحتم على مصر ضرورة الحصول على نقطة من مواجهة غانا بالجولة الأخيرة، ثم اللجوء وقتها للمواجهات المباشرة، وفارق الأهداف.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق