بعد صفقتي «نيمار» و«مبابي».. «يويفا» يفتح تحقيقًا مع باريس سان جيرمان

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الجمعة، فتح تحقيق رسمي بشأن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لنشاطه الأخير في فترة الانتقالات الصيفية.

وسيركز التحقيق عما إذا كان النادي التزم بقواعد «اللعب المالي النظيف»، وهو النظام الذي أنشأه الاتحاد الأوروبي لمنع الأندية من إنفاق أموال أكثر من إيراداتها.

وحول أسباب فتح التحقيقات مع النادي، ذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أن ذلك يأتي «بعد النشاط الأخير في فترة الانتقالات الصيفية».

ولعب باريس سان جيرمان دورًا رئيسيًا في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة في أوروبا، بعدما تعاقد مع النجم البرازيلي نيمار، في صفقة دفع فيها النادي 222 مليون يورو لبرشلونة، حيث باتت هذه الصفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم.

بالإضافة إلى ذلك، تمكن الفريق الفرنسي من التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، لاعب موناكو.

ووفقًا لوسائل الإعلام، فإن الصفقة تمت في سرية تامة، حيث وعد مسؤولو النادي الفرنسي بدفع 180 مليون يورو لموناكو خلال عام.

وذكر «يويفا»، دون أن يحدد ما إذا كان التحقيق سيكون بسبب صفقتي «مبابي» أو نيمار: «ستجتمع لجنة التحقيق في هيئة الرقابة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي خلال الأشهر المقبلة بصفة دورية، لتقييم جميع الوثائق المتعلقة بهذه الحالة بعناية شديدة».

وتابع البيان: «يعتقد (يويفا) أن قواعد اللعب المالي النظيف آلية حاسمة تهدف إلى ضمان الاستدامة المالية للأندية الأوروبية».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق