«كفيتوفا» تواصل التألق وتتأهل لثمن نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدمت لاعبة التنس التشيكية بيترا كفيتوفا خطوة جديدة على طريق استعادة مكانتها المرموقة على الساحة العالمية، بعد حادث الطعن الذي تعرضت له في ديسمبر الماضي.

وتأهلت «كفيتوفا» إلى الدور الرابع «دور الستة عشر»، ببطولة أمريكا المفتوحة، آخر بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى في الموسم الحالي، بتغلبها على الفرنسية كارولين جارسيا «6-0» و«6-4»، الجمعة، في الدور الثالث للبطولة.

وبلغت «كفيتوفا»، المصنفة الثالثة عشرة للبطولة، الأسبوع الثاني لأمريكا المفتوحة، للمرة الخامسة في تاريخ مشاركاتها بالبطولة.

وحققت «كفيتوفا»، الفائزة بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة «ويمبلدون» مرتين سابقتين، الانتصار الثاني والعشرين لها في المباريات التي خاضتها على مدار مشاركاتها في البطولة حتى الآن.

كما حققت «كفيتوفا» الانتصار الثالث لها في خمس مباريات جمعتها مع كارولين جارسيا، خلال مسيرتهما الرياضية حتى الآن.

واستغرقت «كفيتوفا» 71 دقيقة للإطاحة بمنافستها الفرنسية في مباراة الجمعة، لتتقدم خطوة جديدة على طريق العودة لمكانتها المرموقة في عالم التنس، بعد التخلص من آثار الحادث الذي تعرضت له.

وكانت «كفيتوفا» عادت للملاعب من خلال بطولة فرنسا المفتوحة «رولان جاروس»، في مايو الماضي، بعد الجراحة التي أجرتها وفترة التأهيل التي خضعت لها.

وكانت «كفيتوفا» فازت بلقب بطولة برمنجهام على الملاعب العشبية قبل مشاركتها في ويمبلدون هذا العام، كما بلغت دور الثمانية في بطولة ستانفورد بولاية كاليفورنيا الأمريكية، على الملاعب الصلبة، أغسطس الماضي، ضمن استعداداتها للبطولة الحالية.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق