بالفيديو ..المنتخب يقطع خطوة كبيرة نحو حلم المونديال بفوز صعب على أوغندا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قطع منتخب مصر خطوة كبيرة نحو تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم 2018 بعد تصدر المجموعة الخامسة عقب الفوز على أوغندا بهدف دون رد فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على ملعب برج العرب.

وسجل محمد صلاح هدف مصر الوحيد فى الدقيقة السادسة ، ليرفع منتخبنا الوطنى رصيده إلى 9 نقط فى المركز الأول فى حين تجمد رصيد أوغندا فى المركز الثاني برصيد 7 نقاط ، وتأتى غانا فى المركز الثالث برصيد 5 نقاط بعد فوزها على الكونغو 5-1 فى وقت سابق اليوم .


الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف نظيف على منتخب أوغندا أحرزه محمد صلاح في المباراة المقامة على ستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية ضمن مباريات الجولة الرابعة لتصفيات كأس العالم روسيا 2018.

لعب منتخبنا بتشكيل مكون من عصام الحضري وأحمد فتحي وأحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد عبدالشافي وطارق حامد ومحمد النني وعبدالله السعيد ومحمد صلاح ورمضان صبحي وعمرو جمال.

ولعب منتخب أوغندا بتشكيل مكون من ، دنيس أونيانجو حارس مرمى ونيكولاس وادادا وجودفري والوسيمبي وإيزاك إسيندي ومورشد جوكو وواسوا ماواندا وخالد أوتشو وإيمانويل أوكوي وفاروق و ميا وديريك نسيمبامبي وجوزيف أوتشايا.

البداية سيطرة من منتخبنا على مجريات اللعب ودفاع من منتصف الملعب للمنتخب الأوغندي ومحاولات من منتخبنا عن طريق الطرفين من أجل الوصول للدفاع الأوغندي الذي يعتمد على المرتدات السريعة حتى ينجح محمد صلاح في الدقيقة 6 في خطف الهدف الأول عن طريق محمد صلاح من تمريره سحريه من السعيد، وبعد الهدف تستمر سيطرة المنتخب على مجريات اللعب لمدة 5 دقائق ثم تنتقل السيطرة للمنتخب الأوغندي الذي يهدد دفاع منتخبنا المتماسك.

وتشهد الدقيقة 26 إنقاذ الحارس الأوغندي أونيانجو لمرماه من رأسية عبدالله السعيد التي يتبعها رمضان صبحي بتسديده قوية ينقذها الدفاع وتجد السعيد مرة أخرى الذي يسدد في يد الحارس الذي تألق في الزود عن مرماه، ويتعرض عمرو جمال للإصابة بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي أوغندا ويستكمل المباراة برباط الرأس.

ويهبط أداء منتخبنا لمدة خمس دقائق ويتراجع للدفاع وسيطرة أوغندية بدون خطورة على مرمى الحضري حتى يستعيد منتخبنا النشاط والخطورة في الدقائق الأخيرة ويضغط على دفاعات المنافس حتى ينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف نظيف.

الشوط الثاني

 يجري منتخب أوغندا بنزول وليام بدلا من أوتشايا لدعم خط الهجوم بينما يستمر منتخبنا بنفس التشكيل، وانحصار اللعب وسط الملعب ومحاولات أوغندية بدون خطورة على مرمى الحضري وسط تمركز دفاعي صحيح من حجازي وربيعة، ويستمر أداء المنتخب الدفاعي والذي انحصر في وسط الملعب والمحاولات أوغنديه حتى مرور 70 دقيقة ويجري التغيير الثاني بنزول سيركوما بدلا من أوكوي.

ويجري منتخبنا أول تغيير بنزول ترزيجيه بدلا من رمضان صبحي، وينطلق محمد صلاح في الجانب الأيمن في أول خطورة في الشوط الثاني ويلعب كرة عرضية تجد تريزيجيه الذي يسدد ينقذها الدفاع الأوغندي والحارس المتألق أونيانجو، ويحصل خالد أوتشو على إنذار للتدخل العنيف مع طارق حامد ، ويجري كوبر ثاني التغييرات بنزول أحمد حسن كوكا بدلا من عمرو جمال.

ويقدم المنتخب مستوى سىء في النصف الثاني من الشوط الثاني وأداء عشوائي وسط محاولات أوغندية ويواصل الحارس الأوغندي تألقه بعد أن أنقذ تسديده محمد صلاح الخطيرة في نهاية المباراة ويجري منتخبنا أخر التغييرات بنزول صالح جمعة بدلا من عبدالله السعيد ويستمر الأداء محاولات أوغنديه بدون خطورة على مرمى الحضري حتى ينتهي اللقاء بفوز المنتخب بهدف نظيف.


المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق