عضو مجلس الأهلى يكشف الخطوة المقبلة فى أزمة "الأولمبية".. "ضربة موجعة"

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

كشف عماد وحيد، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، أن النادى أرسل إلى اللجنة الأولمبية جوابًا لمعرفة مصير لجنة تسوية المنازعات والأسباب القانونية لرفض لائحة الأهلي، ولكن اللجنة الأولمبية لم ترد على النادي حتى الآن.

 

وأضاف وحيد أن مركز تسوية المناعات لم ينشئ نظامه حتى الآن، فكيف يحصل أي نادٍ على حقه دون وجود من يفصل في المنازعات؟، مؤكدا أنه في حالة عدم حصول الأهلي على حقه في إقرار نتيجة الجمعية العمومية، فإنه سيلجأ إلى المحكمة الرياضية الدولية.

 

وأشار إلى أن هناك تصريحًا لحمادة المصري، عضو اللجنة الأولمبية، ـ وهو أمر خطيرـ عندما أكد أن اللجنة الأولمبية لم تجتمع بنصابها لاعتماد أو رفض لائحة الأهلي، رغم أن قانون الرياضة قد ألزم اللجنة الأولمبية بعقد اجتماع رسمي لإصدار هذه القرارات، ولم يتطرق القانون إلى تكليف لجان فرعية باتخاذ هذه القرارات المصيرية؛ لأن التصويت على ذلك أمر الزامي شأنه شأن أي قرار إداري.

 

وتابع بأن الجمعية العمومية للأهلي تمت في أجواء من النزاهة التامة بعدما أشرف على إقامتها 61 قاضيا؛ للتأكد من أن جميع إجراءاتها تمت وفقًا للقانون.

 

وكشف وحيد أن الأهلي لم يكن النادي الوحيد المعترض على اللائحة الاسترشادية، ولكن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك هو الآخر سبق أن اعترض بعض البنود الموجودة في اللائحة، وكذلك جميع الأندية.

 

وأشار عضو مجلس إدارة الأهلي إلى أن أخطر نقطة في اللائحة الاسترشادية هي أنها تعطي الحق للجنة الأولمبية المصرية في تعديل أي بند في اللائحة خلال أي توقيت دون الرجوع إلى مجلس إدارة الأهلي.

 

وأوضح وحيد أن الوزير أدعى أن البند الذي يعطي اللجنة الأولمبية الحق في تعديل اللائحة ينتهي بمجرد تحويل اللائحة الاسترشادية إلى دائمة، ولكن لم يتم ذكر هذه الجزئية في اللائحة.

المصدر الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق