قبل موقعة الترجي..تعرف على تاريخ «البدري» في مواجهة أندية تونس

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مواجهة جماهيرية من الطراز الأول تجمع فريقي الأهلي والترجي التونسي، بذهاب دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017، والتي يحتضنها ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، مساء اليوم السبت.

حسام البدري، المدير الفني لفريق النادي الأهلي سابق وأن واجه الأندية التونسة 3 مرات بواقع 6 مباريات، وتمكن بطل مصر تحت قيادة البدري من الفوز في 3 مواجهات والخسارة في لقاء وحيد والتعادل في مواجهتين.

البداية كانت في الدور نصف النهائي لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2010، حيث فاز الأهلي على الترجي بالقاهرة بهدفين مقابل هدف، حملا توقيع محمد فضل وأحمد فتحي، قبل أن يخسر الفريق في لقاء العودة برادس بهدف شهير للمهاجم النيجيري إينرامو سجله بيده في ظل واقعة تحكيمية كارثية، ليودع بطل مصر المسابقة ويخسر البدري الرهان في الصدام الأول أمام التوانسة.

يتجد اللقاء بين الأهلي تحت قيادة البدري والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012، فيتعادل الفريقان بهدف لكل منهما في لقاء برج العرب، حيث أدرك سيد حمدي هدف الأهلي في الوقت القاتل من عمر المواجهة، قبل أن يعزف أبناء التتش سيمونية كروية بديعة في لقاء الإياب برادس ويحققون الانتصار بثنائية محمد ناجي جدو ووليد سليمان ويحصدون اللقب عن جدارة.

مواجهة ثالثة تجمع البدري بأندية تونس، هذه المرة بدور الـ 16 لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2013 أمام فريق البنزرتي، حيث يحسم التعادل السلبي نتيجة الذهاب بتونس، ويتمكن الفريق الأهلاوي من تحقيق الانتصار في لقاء العودة بهدفين مقابل هدف عن طريق عماد متعب ومحمد بركات، حيث كان اللقاء بمثابة الوداع لحسام البدري في ولايته الثانية مع الأهلي، حيث أعلن رحيله رسمياً عن مهمته عقب هذه المواجهة.

ومن مفارقات الانتصارات الثلاثة للأهلي تحت قيادة البدري على حساب الأندية التونسية أنها جاءت بنتيجة واحدة هي (2-1)، بل بسيناريو واحد أيضًا، وهي تقدم بطل مصر بهدفين وتسجيل نظيره التونسي هدفاً شرفياً.

من المفارقات أيضاً أن مشوار البدري مع الأهلي أفريقياً ينتهي بمواجهة فريق تونسي، ففي 2010 أنهى الأهلي مغامرته القارية بمواجهة الترجي ووداع المسابقة من الدور نصف النهائي، في 2012 اختتم الأهلي مشواره الأفريقي بمواجهة الترجي في النهائي وتحقيق اللقب على حسابه، وفي 2013رحل البدري عن الأهلي وأنهى ولايته مع الفريق عقب لقاء البنزرتي بإياب دور الـ 16 لرابطة دوري الأبطال، وهو ما لا تتمناه جماهير الأهلي في الولاية الحالية، طامحين في إكمال الفريق مشواره بالمسابقة.

أما على مستوى هدافي الأهلي تحت قيادة البدري أمام أندية تونس، فهناك 3 لاعبين حاليين زاروا الشباك التونسية في ولاية البدري، وهم أحمد فتحي ووليد سليمان «أمام الترجي» وعماد متعب «أمام البنزرتي».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق