باخ يأسف لغياب نجوم دوري الهوكي الوطني عن أولمبياد بيونجتشانج 2018

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 أبدى الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في ساعة متاخرة ليلة أمس الجمعة، أسفه لغياب أغلب أبرز لاعبي هوكي الجليد في العالم عن أولمبياد بيونجتشانج الشتوي 2018 في كوريا الجنوبية، حيث فضل مسؤولو دوري الهوكي الوطني (إن.إتش.إل) عدم توقف منافسات الموسم.

وقال ريني فاسيل، رئيس الاتحاد الدولي لهوكي الجليد، قبل أيام إن القضية حسمت بشكل نهائي ، وذلك بعد محادثات أجريت، أملا في إقناع مسؤولي دوري الهوكي الوطني ، الذي تشارك فيه فرق من الولايات المتحدة وكندا ، بالتراجع عن رفضهم مشاركة نجوم المسابقة في أولمبياد بيونجتشانج.

وقال باخ "أشعر بالأسف الشديد لهؤلاء اللاعبين. من الصعب تفهم موقف دوري الهوكي الوطني" ، مضيفا إلى أن التوصل إلى التوافق كان سيبدو مناسبا للغاية لدوري الهوكي الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي 706 لاعبين من دوري الهوكي الوطني شاركوا في آخر خمس نسخ من الأولمبياد الشتوي ، اعتبارا من عام 1998 ، حيث دفعت كندا والولايات المتحدة وفنلندا والسويد والتشيك بالعديد من اللاعبين المنتمين لأقوى مسابقات اللعبة في العالم.

ويشكل هوكي الجليد لعبة بارزة في الدورات الأولمبية ، وكان العديد من نجوم دوري الهوكي الوطني يأملون في المشاركة في بيونجتشانج 2018 ومنهم الروسي ألكسندر أوفيتشكين.

ويبقى أمل النجوم الراغبين في المشاركة بالأولمبياد متوقفا على قرارات ملاك أنديتهم.

وقال باخ "أتمنى أن يظهر بعض ملاك الأندية تقديرهم للاعبين الذين يرغبون في المشاركة بالأولمبياد ، من خلال السماح لهم بالمشاركة فيما يعتبره اللاعبون الحدث الأهم في المسيرة الاحترافية."

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق