الليلة.. الترجي ضيفًا ثقيلًا على الأهلي ببرج العرب

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره الترجي، في السابعة من مساء اليوم السبت، باستاد برج العرب في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يدخل اللقاء اليوم وسط ظروف صعبة بسبب رغبة المارد الأحمر في تخطي الفريق التونسي العنيد من أجل استكمال المشوار نحو استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن قلعة الجزيرة منذ 2013 ، ويعلم بطل مصر أن عقبة الترجي ربما تكون هي الأقوى والأشرس خلال رحلة استعادة لقب أفريقيا.

ويُعاني الأهلي من حالة عدم استقرار خلال الفترة الماضية محليًا عقب التعادل مع طلائع الجيش بهدف لمثله فى انطلاقة بطولة الدوري يتطلع للخروج من هذه "الدوّامة" من خلال إقصاء بطل تونس القوى.

ورغم حالة الإجهاد التى يُعاني منها الفريق وهو ما ظهر على أداء أكثر من لاعب أمثال عبد الله السعيد وأحمد فتحي ووليد سليمان وعلى معلول إلا أن حسام البدري المدير الفني للأهلي حاول خلال الفترة الماضية انتشال لاعبيه وفريقه من هذه الحالة بهدف الفوز وتحقيق نتيجة جيدة الليلة تُسهّل مهمة المارد الأحمر في لقاء العودة السبت المقبل في رادس.

أوراق الأهلي الرابحة في لقاء الليلة لا تبدو مختلفة وهي أجاي وعبد الله السعيد وصالح جمعة وعلى معلول ومعهم المغربي وليد أزارو الذى لم يكن موفقاً في لقاء الطلائع لكن البدري  تحدث معه حول ضرورة استعادة ثقته في نفسه .

وتحدث المدير الفني مع لاعبيه حول ضرورة الهدوء خاصة مع الضغط الجماهيري مع انطلاق المباراة وأكد لهم على ضرورة التركيز أمام مرمى المنافس واستغلال الفرص التى تتاح للفريق باعتبار أن إهدار الفرص أحد أهم الأزمات التى عانى منها المارد الأحمر خلال الفترة الأخيرة.

فى المقابل يسعى الترجى التونسى للخروج من مباراة اليوم بنتيجة ايجابية تسهل من مهمته في لقاء الإياب الذى سيقام بملعب "رادس" الأسبوع المقبل، وسط حالة من التفاؤل تسيطر على لاعبي الفريق التونسى كون المباراة ستقام فى محافظة الاسكندرية التى كانت شاهدة على تتويجه منذ أسابيع قليلة بطلاً للبطولة العربية التى أقيمت في مصر.

ويدخل الترجى مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تذوق طعم الانتصار في المباريات الأربعة التى خاضها بمسابقة الدورى التونسى هذا الموسم ليعتلي الصدارة مبكراً، في الوقت الذى يمتلك فيه الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة أبرزهم فخر الدين بن يوسف وطه الخنيسي بالإضافة إلى الحارس معز بن شريفية.

وطالب فوزى البنزرتى المدير الفنى للترجى لاعبيه بضرورة تسجيل هدف في مباراة اليوم والخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية تعزز من آمال الفريق في الصعود للدور نصف النهائى، كذلك مصالحة الجماهير التى أبدت غضبها من تواضع أداء اللاعبين في المباراة الأخيرة بمسابقة الدورى أمام مستقبل قابس على الرغم من الفوز الذى تحقق بهدف دون مقابل.

كما يعتزم البنزرتى فرض الرقابة اللصيقة على مصادر الخطورة لدى النادى الأهلى وأبرزهم صالح جمعة وعبد الله السعيد، لإبطال مفعول الهجمات الأهلاوية، بجانب الاعتماد على الهجمات المرتدة لاستغلال المساحات الخالية وراء دفاعات الأحمر والوصول لشباك شريف إكرامى، بجانب الكرات الثابتة.

ويدير المباراة طاقم تحكيم سنغالي بقيادة مالانج دييوهيو، ومعه جبرائيل والحاج ماليك كمساعدين وماجيت نداي حكمًا رابعًا، بجانب مراقب المباراة الغاني فريدريك كرينستيل.

المصدر المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق