انتهاء الشوط الأول.. الترجي يتقدم على الأهلي بهدف «الخنيسي»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهى الشوط الأول من المباراة التي جمعت بين ناديي الأهلي والترجي التونسي، بتقدم الترجي بهدف نظيف.

سجل هدف المباراة الوحيد التونسي طه ياسين الخنيسي، من ضربة جزاء، في الدقيقة 40 من اللقاء.

ويلتقي الناديين في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب رادس بتونس.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي «2-2»، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ضغط الأهلى منذ البداية، بغية تسجيل هدف مكبر يساعده على السيطرة والأستحواذ على الملعب، معتمدًا على سرعات لاعبيه، وكاد مؤمن زكريا أن يفتتح التسجيل للفريق الأحمر، بعدما تسلم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد قوية تعلو القائم، يتصدى لها «بن شريفية»، حارس الترجي، وتخرج ركنية غير مستغلة.

واصل الأهلي الضغط على مرمى الترجى، معتمدًا على التمرير السريع لإرباك دفاعات الفريق التونسي، الذي تمركز بهدف إفساد هجمات الأحمر، لكن الحماس الذي ظهر به لاعبو الأهلي تسبب في لجوء الترجي للعنف ضد لاعبي الأهلي.

حاول الترجى تخفيف الضغط على مرمى «بن شريفية» من خلال الضغط على مرمى الأهلي، معتمدًا على الكرات الطولية، وفى الدقيقة 15 تسلم طه الخنيسي الكرة ومرر بينية رائعة إلى غيلان الشعلالي، الذي سددها بدون تركيز يتصدى لها «إكرامي» بسهولة.

بمرور الوقت زادت سخونة المباراة بعدما سعى كل فريق نحو التسجيل، وعانى «أزارو» من العنف الذي تعرض له من لاعبي الترجي، فيما حاول «الخنيسي»، أخر لاعبى الترجي، التحرر من الرقابة المفروضة عليه لتمرير الكرات إلى زملائه داخل منطقة جزاء الأهلي، معتمدًا على مهارته في المرواغة والتسديد.

في الدقيقة 22 حصل مؤمن زكريا على البطاقة الصفراء، بسبب اعتراضه على قرارات الحكم، قبل أن يحصل حسام عاشور على البطاقة الصفراء الثانية للأهلي، في الوقت الذي بدأ فيه لاعبو الترجي السيطرة على مجريات المباراة، بعدة فرص خطيرة على مرمى «إكرامي».

في الدقيقة 40، تحقق هدف الترجي من الشوط الأول، بعدما تقدم، من ركلة جزاء احتسبت للترجي نتيجة تدخل شريف إكرامي على سعد بجير، وسددها «الخنيسي»، على الأهلي.

عقب الهدف، حاول الأهلي إدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، بينما تفتحت شهية لاعبي الترجي لتعزيز الهدف، ووضع الأهلي تحت ضغط، واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل من الضائع لم تشهد أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجى بهدف نظيف.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق