الأفريقي يجتاز مولودية الجزائر بثنائية ويصعد للمربع الذهبي بالكونفيدرالية الأفريقية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصل الأفريقي التونسي حملته نحو التتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية) للمرة الأولى في تاريخه، بعدما صعد للدور قبل النهائي للبطولة، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه مولودية الجزائر في إياب دور الثمانية للمسابقة القارية.

ونجح الأفريقي في تعويض خسارته صفر / 1 أمام منافسه الجزائري في مباراة الذهاب التي جرت بينهما الأسبوع الماضي، ليقتنص بطاقة التأهل للمربع الذهبي بالبطولة عقب فوزه 2 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وأحرز معتز الزمزمي الهدف الأول للأفريقي في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، فيما تكفل النجم المخضرم صابر خليفة بتسجيل الهدف الثاني للفريق التونسي في الدقيقة 81 من انفراد بالمرمى، إثر متابعته تمريرة أمامية رائعة من زميله مختار بلخيثر.

ويلتقي الأفريقي في الدور قبل النهائي للبطولة مع فريق سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي، الذي أطاح بفريق زيسكو يونايتد الزامبي من دور الثمانية أمس السبت.

في المقابل، أوقف فريق مازيمبي، بطل الكونغو الديمقراطية، مغامرة ضيفه هلال الأبيض السوداني في البطولة، بعدما تغلب عليه 5 / صفر في إياب دور الثمانية في وقت سابق اليوم.
وصعد مازيمبي، الساعي للحفاظ على لقب البطولة الذي ناله العام الماضي، للدور قبل النهائي عقب فوزه 7 / 1 على منافسه السوداني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعدما سبق له التغلب على هلال الأبيض 2 / 1 في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي.
وافتتح جين كاسوسولا التسجيل لمازيمبي في الدقيقة 39، قبل أن يضيف زميلاه آداما تراوري وبين مالانجو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 48 و53.
وعزز ميسشاكا إيلي تقدم الفريق الكونغولي بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 82، فيما اختتم إيساما مبيكو مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الخامس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
وضرب مازيمبي موعدا في المربع الذهبي للبطولة مع فريق الفتح الرباطي المغربي، الذي تأهل للدور قبل النهائي أول أمس الجمعة على حساب الصفاقسي التونسي.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق