الهلال يواجه بيرسبوليس بحثاً عن نهائي آسيا

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبدأ الهلال السعودي مهمة البحث عن نهائي دوري أبطال آسيا حينما يستضيف بيرسبوليس الإيراني، على ستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، في ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة.

وتقام جميع المباريات السعودية والايرانية على أرض محايدة بقرار من الاتحاد الآسيوي حيث اختار الهلال ملعب محمد بن زايد، في حين اختار بيرسبوليس ملعب مجمع السلطان قابوس بالعاصمة العمانية مسقط وهو الذي سيحتضن لقاء الرد يوم 10 أكتوبر المقبل.

ويعيش الهلال وضعاً فنياً مميزاً بقيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز الذي لم يتذوق طعم الخسارة منذ توليه الدفة الفنية للفريق سوا في مباراتين كانت في الموسم الماضي.

وقدم الهلال أداءً مميزاً هذا الموسم استكمل به اداءه المميز الذي قدمه الموسم الماضي حيث يتصدر الدوري السعودي للمحترفين برصيد 10 نقاط بعد نهاية المرحلة الرابعة.

ونجح الهلال في الوصول إلى هذا الدور بعدما تصدر مجموعته بفارق ثلاث نقاط عن وصيفه بيرسبوليس الايراني، ليواجه فريق استقلال خوزستان الايراني الذي فاز عليه 4-2 بمجموع المباراتين، وواجه العين الإماراتي في الدور ربع النهائي وفاز عليه 3-صفر بمجموع المباراتين.

وفرضت الاصابة نفسها مجدداً على اللاعب نواف العابد الذي استبعده الأرجنتيني رامون دياز عن المواجهة، بينما استعاد خدمات الثلاثي سلمان الفرج وعبدالله عطيف وعبدالله الحافظ اللذين غابوا عن مواجهة العين السابقة بداعي الإيقاف.

وفي المقابل يبحث فريق بيرسبوليس عن مواصلة مغامراته بالبطولة بعدما حقق انجازاً تاريخياً بوصوله للدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه.

وتلقى الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش مدرب بيرسبوليس ضربةً موجعة بعد تأكد غياب هداف فريقه مهدي تاريمي الذي أوقف لمدة 4 أشهر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على خلفية اخلاله بعقده مع ريزا سبور التركي الذي وقع له قبل أن يوقع مع بيرسبوليس.

ووصل بيرسبوليس إلى هذا الدور بعد حصوله على المركز الثاني بمجموعته، في حين فاز على فريق لخويا القطري 1-صفر بمجموع المباراتين، وفاز على أهلي جدة 5-3 بمجموع المباراتين بالدور ربع النهائي.

المصدر العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق