الأسرار المالية لصفقة انتقال عثمان ديمبيلي إلى برشلونة

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قبل 15 شهراً فقط لم يكن كثيرون يعرفون لاعب كرة القدم الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي لكنه أصبح الآن من أبرز اللاعبين في بؤرة الأضواء ، وفي مايو 2016، وعندما انتقل اللاعب من نادي رين الفرنسي إلى بوروسيا دورتموند الألماني، لم يكن أحد يتوقع وحتى اللاعب نفسه أن يدخل ديمبلي التاريخ في العام التالي.

والآن، أصبح ديمبلي ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد البرازيلي نيمار دا سيلفا حيث انتقل ديمبلي من دورتموند إلى برشلونة مقابل 147 مليون يورو (نحو 173 مليون دولار).

والمثير أن ديمبلي (20 عاماً) انتقل إلى برشلونة ليعوض الفريق الكتالوني عن رحيل نيمار نفسه والذي أصبح اللاعب الأغلى في تاريخ اللعبة مع انتقاله هذا الصيف إلى باريس سان جيرمان الفرنسي حيث سدد النادي الفرنسي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب والتي تبلغ 222 مليون يورو (263 مليون دولار).

بدوره كشف موقع "فوتبول ليكس" عن الأسرار المالية لصفقة انتقال المهاجم الفرنسي الشاب إلى الكامب نو في الميركاتو الصيفي المنصرم.

ونشرت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية جانباً من تلك الأسرار عبر الوثائق التي حصلت عليها، موضحة بأن النادى الكتالونى دفع 70 مليون يورو من أصل قيمة الصفقة البالغة 105 ملايين يورو ، على أن يدفع الـ 35 مليون يورو المتبقية في شهر يوليو من عام 2018 .

أما في ما يخص المزايا المالية التي يحصل عليها اللاعب الفرنسي، فإنه سيتقاضى في البلوجرانا راتباً سنوياً يقدر بـ 12 مليون يورو ، إضافة إلى مكافأة بنحو 5 ملايين يورو، كلما لعب 25 مباراة رسمية لغاية خوضه 100 مباراة في كافة المسابقات الرسمية التي يشارك فيها مع فريقه الكتالوني.

كما ضمنت الصفقة حصول قلعة الفيستفاليا خلال الموسمين الحالي والمقبل على خمسة ملايين يورو نظير تتويج برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا وخمسة ملايين يورو أخرى نظير مشاركة الفريق في هذه المسابقة القارية بحضور ديمبيلي.

وكان ديمبيلي قد تعرض لإصابة خطيرة قبل أيام أجبرته على الخضوع لعملية جراحية ناجحة في فنلندا سيبتعد بسببها عن الميادين لغاية بداية عام 2018 ليحرم "البارسا" من جهوده تقريباً طيلة مرحلة الذهاب من منافسات الموسم في مسابقتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق