المقاصة يواصل سقوطه بالدوري الممتاز بعد فشل مديره الفني.. «تقرير»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر المقاصة سقوطه بمسابقة الدوري الممتاز حيث مني بالهزيمة الثانية على التوالي أمام فريق الداخلية بنتيجة 2\1 ليحتل المركز قبل الأخير بالمسابقة برصيد نقطة واحدة بعدما أنهى الموسم الماضي محتلا المركز الثاني.

ليست نتائج مصر المقاصة فقط المخزية لجماهيره وإدارة ناديه كانت وحدها سبب التراجع، بل كان أداؤه الباهت والذي يتسم بالعشوائية وعدم وجود معالم واضحة له بجميع خطوطه.

هزيمتان متتاليتان
مصر المقاصة صاحب مركز الوصيف بالدوري الممتاز الموسم الماضي خسر بلقاءين متتاليين أمام الإنتاج الحربي بهدف دون رد والداخلية 2\1 والتعادل الإيجابي أمام الأسيوطي 1\1 بعدما كان متأخرا بهدف.

غياب النجوم
وضح تأثير الفريق سلبيا بغياب نجومه الذين تم التفريط فيهم لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك من أجل حفنة مال تملأ بها الإدارة خزينة النادي ومنهم أحمد الشيخ الذي كان أحد أهم الأعمدة الرئيسية للفريق وتم بيعه للأهلي ثم استعارته وعودته مرة أخرى للفريق الأحمر وهشام محمد أحد أعمدة لاعبي خط الوسط وتم بيعه للنادي الأهلي وقبله محمد جابر ميدو ثم رحيل أحمد داوودا إلى نادي الزمالك وقبله نانا بوكو إلى الشعب الإماراتي ورغم عودته هذا الموسم لصفوف الفريق إلا أنه فشل في استعادة مستواه مرة أخرى. 

فشل مؤمن سليمان
فشل مؤمن سليمان في فرض بصمته وطريقة لعبه على الفريق حتى الآن وتـأكد فشله بهزائم الفريق المتتالية وأدائه العشوائي فالفريق أصبح لا يمتلك روح أو شكل محدد بجميع خطوطه كما اعتدناه كحصان أسود بالمسابقة، كما فشل مؤمن في تعويض الغيابات وأيضا حدوث حالة التناغم والانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد.

صفقات فشنك
لم يبرم نادي مصر المقاصة صفقات سوبر لتعويض العجز الذي يعاني منه في بعض المراكز برحيل نجومه وتعاقد مع لاعبين ما زالوا مجهولي الهوية بالفريق حتى الآن وهم ومحمد صبحي وحسني فتحي ومحمد مسعد وصلاح ريكو وجون أنطوي وكريم ممدوح وإسلام جابر ومحمد أبو سريع ووليد عادل ومروان حمدي ومحمد التوني.

ولم ينجح سليمان في إخراج أفضل ما لدى هؤلاء اللاعبين لإثبات أنهم صفقات ناجحة.

افتقاد ثقافة الفوز
يفتقد لاعبو المقاصة تحت قيادة مؤمن سليمان ثقافة الفوز وتحويل الهزيمة إلى فوز أو تعادل واتضح على أدائهم عدم تمتعهم بالإصرار والتحفيز للدفاع عن اسم النادي وهو عامل يتحمله بشكل كبير المدير الفني للفريق.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق