انتصارات مدوية للأهلي في شهر «النصر».. وتأهل متكرر للنهائي القاري (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يترقّب أنصار الكرة المصرية والتونسية مواجهة من العيار الثقيل تجمع فريقي الأهلي والنجم الساحلي، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء اليوم الأحد، على ملعب سوسة.

ويستهل الأهلي شهر أكتوبر في أول أيامه بمواجهة صعبة أمام الفريق التونسي بملعبه، في الوقت الذي سيخوض خلاله الفريقان لقاء الإياب في الثاني والعشرين من الشهر نفسه بملعب برج العرب بالإسكندرية.

ونستعرض من خلال السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي ببطولات الأندية الأفريقية خلال القرن الحالي بشهر أكتوبر، والذي حمل العديد لأنصاره العديد من الذكريات السعيدة.

الحكاية بدأت بهزيمة قلبت الموازين وبعثرت الأوراق وكانت هي الأثقل وقتها للأهلي بملعبه بتارخ مشاركاته القارية، وذلك على يد بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 4/2 بدور المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا 2001، إلا أن «أكتوبر» سرعان ما يصالح الأهلي فيحرز الفريق انتصاراً عزيزاً خارج القواعد بالجزائر على حساب شباب بلوزداد يصعد به لنصف النهائي القاري.

في نسخة 2002 من دوري الأبطال يحرم أكتوبر الفريق من الانتصار، فيخسر في السنغال أمام جان دارك ويتعادل إيجابياً أمام الرجاء بالقاهرة ليفقد بطاقة الترشح عن مجموعته للأدوار النهائية للمعترك الأفريقي.

يعود «أكتوبر» لرسم البسمة على شفاه جماهير الأهلي فيتأهل الفريق على حساب غريمه الأزلي الزمالك لنهائي دوري الأبطال 2005 بثنائية بركات، ثم يحقق الفريق تعادلاً سلبيًا بطعم الفوز في سوسة أمام النجم بذهاب الدور النهائي.

ويشهد أكتوبر على بلوغ الأهلي النهائي القاري الثاني على التوالي، وذلك نسخة 2006 على حساب أسيك ميموزا الإيفواري بانتصار ثنائي بالقاهرة وهزيمة غير مؤثرة بكوت ديفوار، فضلاً عن خوض الأهلي في الشهر ذاته ذهاب الدور النهائي بالقاهرة أمام الصفاقسي التونسي والتعادل بهدف لكل فريق.

من جديد يُسعد أكتوبر الأهلاوية فيفوز الفريق على الاتحاد الليبي بهدف عكسي يصعد به لنهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي نسخة 2007، كما ينتزع تعادلاً سلبياً بسوسة أمام النجم في ذهاب الدور النهائي، وتستمر أفراح أنصار الأهلي في شهر الأمجاد ببلوغ المارد الأحمر النهائي الرابع على التوالي في نسخة 2008 عقب الإطاحة بفريق إنييمبا النيجيري.

هذه المرة يدير أكتوبر وجهه لأنصار القلعة الحمراء، فيودع الفريق الأحمر رابطة دوري الأبطال نسخة 2010 على يد الترجي التونسي بهدف شهير لإينرامو برادس، عقب فوز بالقاهرة بهدفين مقابل هدف في الشهر ذاته، إلا أن أكتوبر يأتي بالخير مجدداً على عشاق قلعة التتش فيتأهل بطل مصر إلى نهائي دوري الأبطال نسخة 2012 بعد إزاحة فريق صن شاين النيجيري.

تستمر أفراح الأهلاوية في أفريقيا خلال شهر أكتوبر ويتمكن الفريق الأحمر من التفوق على القطن الكاميروني وانتزاع بطاقة الترشح للدور النهائي للمعترك القاري نسخة 2013.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

text

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق