تقرير .. إنفصال إقليم كاتالونيا يُلقي بظلاله على فرص اسبانيا في التأهل للمونديال

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

يواجه المنتخب الأسباني كارثة حقيقية لن يخمد عقباها وهي فشل التأهل إلي نهائيات كأس العالم روسيا 2018 وذلك لعدم معرفة مصير اللاعبين الذين يلعبون لفريق برشلونة ويمثلون منتخب اللاروخا في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وسادت في الأيام الماضية حالة من الحيرة والترقب بين مشجعي كرة القدم بشكل عام وجماهير برشلونة بشكل خاص بعد تعليق المحكمة الدستورية في إسبانيا قانون الاستفتاء الذي أصدرته الحكومة الإقليمية في كتالونيا، لإقرار انفصال الإقليم عن البلاد، على المستوى الرياضي، فإن احتمال انفصال الإقليم عن الدولة الإسبانية من الممكن أن يؤدي إلى عدم مشاركة الأندية المتواجدة في الأقليم، مثل برشلونة وإسبانيول وجيرونا، في المسابقات التي ينظمها الاتحاد الإسباني لكرة القدم وفق ما أعلنه رئيس رابطة الدوري، خافيير تيباس عام 2015

وجاء استفتاء إنفصال إقليم كاتالونيا اليوم وما شهده من اشتباكات دامية بين الناخبين والشرطة الاسبانية ليؤكد ضبابية موقف الفرق من الأستمرار في الليجا من عدمه بالاضافة لغموض معرفة مصير لاعبي برشلونة من المشاركة مع منتخب اسبانيا في باقي مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

ويلعب لدي برشلونة عدد كبير من اللاعبين المتواجدين دائماً في قائمة المنتخب الاسباني بالتصفيات الأوروبية في مقدمتهم قائد دفاع البلوجرانا جيرارد بيكيه وجوردي البا واندريس انيستا ودينيس سواريز بالاضافة إلي سيرجو روبيرتو وبوسكيتس وجيرارد دولوفيو.

ولا يزال لا يعرف أحداً مصيرا هؤلاء اللاعبين من الاستدعاء لقائمة منتخب اسبانيا في المباريات القادمة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

ويتبقي لمنتخب اسبانيا بقيادة مديره الفني جولين لوبيتيجي مباراتان في التصفيات الأوروبية لحسم بطاقة الصعود لمونديال روسيا وهي أمام البانيا مقرر لها يوم 6 أكتوبر المقبل، والمباراة الأخري أمام الكيان الصهيوني يوم 9 من الشهر ذاته.

ويتصدر منتخب اسبانيا المجموعة السابعة برصيد 22 نقطة ، حيث حقق الفوز في 7 مباريات من أصل ثمانية تعادل في واحدة ولم يسقط في فخ الهزيمة، ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة ، ويأتي منتخب البانيا ثالثاً بـ 13 نقطة ورابعاً الكيان الصهيوني 9 نقاط ، ومنتخب مقدونيا 7 نقاط، ويقبع منتخب ليشتنشتاين أخيراً بدون نقاط.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المركز الأول بالمجموعات الـ 9 إلي نهائيات كأس العالم مباشرةً ، في حين يتم أختيار أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثاني للالتحاق بالملحق الأوروبي.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق