مشاركة نجوم برشلونة فى استفتاء كتالونيا

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك عدد من نجوم نادى برشلونة الإسباني بالاستفتاء المقام حاليا بإقليم كتالونيا، من أجل الانفصال عن إسبانيا ، والذى تصدى له قوات الأمن الأسبانية .

وأوضحت صحيفة " موندو ديبورتيفو" الكتالونية المقربة من أسوار برشلونة أن عدد من النجوم قد شاركوا باستفتاء اليوم ، حيث قام جيرارد بيكيه بالتصويت قبل قليل لصالح الإنفصال وعلق على ما يجري من قمع : "إنه عار حقا".

ونشر بيكيه صورة له وهو يدلي بصوته في الاستفتاء وغرد عبر حسابه الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر قائلا :" لقد صوت بالفعل نحن معاً لا يمكننا التوقف للدفاع عن الديمقراطية".

جيرارد بيكيه
جيرارد بيكيه

كما غرد كارليس بويول نجم برشلونة السابق قائلا : " حق التصويت هو ديموقراطية".

وفى سياق متصل أبدى تشافي هيرنانديز نجم برشلونة السابق والسد القطري الحالي استيائه من أحداث القمع من جانب قوات الأمن وظهر بمقطع فيديو قال فيه : " ما يحدث في كتالونيا عار وغير مقبول، في بلد ديمقراطي الناس لا يمكنهم التصويت، كل ما عندي من الدعم لهؤلاء الناس الذين يحاولون سلميًا ممارسة حقهم بالتصويت، تحيا كاتالونيا".

وأثارت تغريدة جيرارد بيكيه جدلًا واسعًا وحالة من الاستياء في العاصمة الإسبانية، وكان من بين المعلقين علىها الصحفي الإسباني الشهير جوسيب بيدريرول، الذي وصف بيكيه بالمجرم، وطالب بعدم ضمه مطلقًا إلى قائمة المنتخب الإسباني.

يذكر أن حكومة كتالونيا قد نظمت الاستفتاء ،رغم أن المحكمة الدستورية الإسبانية قد قضت بحظره ، وتعهدت الحكومة الإسبانية ببذل كل جهد ممكن لمنع إجراء الاستفتاء.

تشافى
تشافى

 

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق