إنفصال كاتالونيا عن إسبانيا يخلق منتخبًا لامعاً

Arabia Eurosport 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاشت دولة إسبانيا ساعات عصيبة ومثيرة وذلك بسبب التصويب الجاري داخل إقليم كاتالونيا حول إنفصال الإقليم عن إسبانيا وكتابة ميلاد دولة مستقلة ذات سيادة بعيداً عن إسبانيا.

وعاش الإقليم ساعات عصيبة بسبب الإستنفار الأمني أثناء التصويب ووقع العديد من الإصابات بسبب التعامل الأمني الغير أدمي مع المواطنين.

وبعيداً عن السياسية فقد عانت الأندية الكتالونية داخل الدوري الإسباني مما حدث داخل الإقليم من أحداثاً ساخنة ولعل أبرز المتضررين نادي برشلونة الذي خاض مباراته أمام لاس بالماس بدون جماهير بسبب رفض الإتحاد الإسباني فكرة تأجيل اللقاء.

الصورة من موقع "سكاي سبورتس":

ويحتوي إقليم كاتالونيا على العديد من الأندية البارزة لعل أبرزها على الإطلاق برشلونة وإسبانيول والذين يشكلون مباراة كلاسيكو قوية خاصة بالإقليم وحده.

وسوف تعاني هذه الأندية كثيراً حال التصويب بإنفصال الإقليم عن إسبانيا حيث تنص القواعد داخل الليغا بمنع أي نادي من المشاركة بالبطولة من خارج إسبانيا وهو ما يهدد الأندية الكتالونية بالرحيل لدوريات أخرى خارج إسبانيا.

وتحدث التقارير الصحفية حول إمكانية رحيل تلك الأندية للدوري الإنكليزي مثلاً او الفرنسي أو أي دوري أخر وهو ما يراه الكثيرون مؤشر سلبي لقوة بطولة الليغا من الناحية التسويقية وغيرها.

ولعل أبرز الأحداث التي قد تنجم عن إنفصال الإقليم عن إسبانيا خلق منتخب قوي يحتوي على العديد من الأسماء اللامعة وهو " منتخب كتالونيا " والذي يحتوي على العديد من اللاعبين الكبار الذين مثلوا المنتخب الإسباني ولكنهم سينفصلون عنه مع إنفصال الإقليم.

وسوف يتكون منتخب كاتالونيا من تشكيلة رائعة تضم نجوماً كبيرة والتي ستكون على النحو التالي: " كيكو كاسيا , جيرارد بيكيه , مارك بارترا , خوردي البا , اليكس فيدال , تشافي هيرنانديز , بوسكيتس , سيسك فابريغاس , جيرارد ديلوفيو , غيرارد , كريستيان تيو ".


إقرأ أيضاً: رونالدو يلجأ الى العنف مجدداً ويفلت من العقاب




أيضاً يوجد العديد من اللاعبين والأسماء الأخرى بالأندية الكاتالونية والتي قد تنضم للمنتخب الكتالوني حال إنفصال الإقليم والمشاركة بالمحافل الدولية والعالمية.

وسوف تكشف الأيام المقبلة موقف الإقليم من الإنفصال في ظل الدعوات المتناثرة بين أهاليه من أجل الإنفصال وفي ظل ايضاً الأنباء المتواردة بتصويت أكثر من 90% من أهالي كاتالونيا بنعم من أجل الإنفصال.

المصدر Arabia Eurosport

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق