سر نفاد تذاكر مصر والكونغو

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حالة من الغضب سيطرت على جماهير الكرة المصرية بسبب سرعة نفاد تذاكر مباراة مصر والكونغو والدعوات التي خصصت لحضور لقاء الفراعنة والكونغو المقرر إقامته الأحد المقبل باستاد برج العرب في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وعلى الرغم من تحديد اتحاد الكرة 4 أماكن لبيع تذاكر اللقاء بأندية الصيد بالدقي واستاد القاهرة بمدينة نصر وناديي الشمس والنصر بمصر الجديدة واستاد الإسكندرية، إلا أنها نفدت تمامًا.

يرجع السبب الرئيسي لأزمة التذاكر في طبع اتحاد الكرة أعدادًا محدودة من الدعوات المخصصة لأعضاء المجلس، وتقليص حصيلة الدعوات لكل عضو، بناء على قرار الأمن بطبع 60 ألف تذكرة فقط.

كما حصل كل عضو على عدد عين من التذاكر لتوزيعها على دائرته الانتخابية، فضلًا عن أن أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، اشتروا كميات كبيرة من التذاكر قبل طرحها بمنافذ البيع لتوزيعها على أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة تمهيدا لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة، وهو ما تسبب في نقص كمية التذاكر التي تم طرحها للجمهور، حيث كان مقررا طرح 10 آلاف تذكرة في كل منفذ من المنافذ الثلاثة بالقاهرة ليتسلم كل منفذ 7 آلاف تذكرة فقط والتي نفدت جميعها بعد ساعتين من طرحها بالأسواق.

وخصص جزء من التذاكر لأعضاء مجلس النواب، إلى جانب نسبة أخرى تخصص لوزارة الشباب والرياضة لتوزيعها على مراكز الشباب.

والأمر ذاته سيكون في مدينة الإسكندرية، فلن يتمكن أي مشجع من الحصول على عدد وافي من التذاكر على الرغم أن حصيلة التذاكر في محافظة الإسكندرية بلغت 12 ألف تذكرة، ولكن هناك أعداد كبيرة ذهبت لمسئولي الإسكندرية.

كما حدد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ورئيس اللجنة المسئولة عن توزيع التذاكر بالإسكندرية : لن يحصل أي مواطن مصري على أكثر من خمس تذاكر، وسيوجد فرد أمن داخل المنفذ لمراقبة عملية التوزيع، حتى لا يحصل أي فرد على أكثر من الحصة المحددة".

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق