حلم المونديال

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يقول الاسطورة الإفريقية جورج ويا "أنا فخور بأنني حققت كلاعب كل شيء كنت أحلم به على المستوى الفردي، إلا أنني أشعر بخيبة أمل لضياع حلم اللعب في كأس العالم على كثير من اللاعبين الليبيريين".

جورج ويا أو الملك جورج كما يحب تسميته عشاقه يرى مسيرته ناقصة من دون كأس عالم والحقيقة أن هذا فقط هو ما كان ينقص تلك المسيرة الاسطورية للاعب صال وجال في أوروبا في التسعينيات ولعب لأكبر أندية العالم موناكو وتشيلسي وميلان، وتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 95 كأول إفريقي يفوز بهذه الجائزة وهو آخر من فعلها من القارة السمراء، لاعب عظيم بحق.

اللعب في كأس العالم بمثابة حلم لكل اللاعبين، وبعد أن حجز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مكانه في روسيا 2018 فإن لاعبي هذا الجيل أمام فرصة تاريخية لتدوين أسمائهم في سجلات "الأخضر" المونديالية عندما يتواجدون في المحفل الكبير بعد أشهر.

قائمة باوزا التي تم إعلانها محفزة لكثير من اللاعبين بعد أن وسعت دائرة الاختيار وضمت لاعبين مثل عبدالله الجوعي وعبدالله الشمري وهزاع الهزاع ومحمد خبراني" وغيرهم من اللاعبين الذين يصلون إلى المعسكر للمرة الأولى في مسيرتهم ، لذلك فإن كل اللاعبين مطالبون بإعطاء أفضل ما لديهم هذا الموسم مع أنديتهم لإقناع باوزا.

بين السطور أسامة هوساوي برأيي من أهم اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية ومن أكثرهم تأثير وثبات مستوى لأكثر من عقد من الزمن ومع أندية مختلفة، مسيرة كهذه كانت ستكون ناقصة من دون منجز مع "الأخضر" بحجم التأهل لكأس العالم وحمل شارة القيادة في روسيا.

خاتمة

عندما سُئل موراتا عن الهدف الذي دفعه للخروج من ريال مدريد واختيار تشيلسي أجاب، هدفي اللعب في كأس العالم 2018، لقد كان هذا دائما هو حلمي وسأبذل قصارى جهدي مع تشيلسي لتحقيقه.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق