انطلاقة رائعة للمصري عبد الله نادر مع فريق بوسطن سيلتكس استعدادًا لدوري «NBA» لكرة السلة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حقق المصري عبد الله نادر انطلاقة جيدة مع فريقه الجديد بوسطن سيلتكس الأمريكي في أولي مبارياته الودية أمام تشارلوت بوكتس مع الفريق استعدادا لدوري المحترفين لكرة السلة "NBA" المقرر انطلاقه 17 أكتوبر الجاري.

ورغم مشاركة نادر خلال 11 دقيقة فقط سجل 10 نقاط وأدى 4 متابعات لينهي اللقاء كثاني أفضل مسجل لفريقه.

يواجه نادر منافسة شرسة في فريقه بمركزه للمشاركة في الموسم الجديد ، حيث يضم بوسطن لاعبين متميزين هم جيسون تاتوم وجايلن براون.

كان نادر قد انضم إلي صفوف فريق بوسطن سيلتكس الأمريكي مطلع هذا الموسم منتقلاً من فريق "ماين ريد كلاوس" الذي أمضي معه موسما في دوري رابطة كرة السلة الأمريكية للناشئين وحصل معه علي لقب لاعب الموسم وبتصويت من مدربى فرق 22 عامًا على أدائه المميز على مدى الموسم. 

ويعد نادر أول لاعب غير أمريكي يحصل على تلك الجائزة في دوري الرابطة الوطنية لفئة التطوير الذي ظهر في عام 2001، كما يعد ثالث لاعب من فريق ماين ريد كلاوس يحصل على تلك الجائزة.

وقع نادر عقداً مع الفريق لمدة أربع سنوات مقابل 6 ملايين دولار مقسمة على 4 سنوات بمعدل 1.5 مليون دولار في الموسم الواحد بعد عام من اختياره بالبطاقة رقم 58 في Draft 2016، ليبدأ مرحلة جديدة من الاحتراف بدوري السلة الأمريكي للمحترفين.

نادر علي هو ثاني لاعب مصري يشارك في الـNBA بعد علاء عبد رب النبى الذى تم اختياره عام 1990 من قبل فريق بورتلاند تريل بلايزرز ، ورابع لاعب عربي بعد اللبنانى رونى صيقلى لاعب جولدن ستيت وريورز والمصرى علاء عبد رب النبى لاعب بورتلاند تريل بلايزرز و التونسى صالح الماجرى لاعب دالاس مافركس.

عبد الله نادر ولد فى مدينة الإسكندرية عام 1993 وفى عمر الثالثة فقط انتقل مع أسرته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بدأ اللاعب المصرى مشواره مع كرة السلة عام 2011 فى دورى الجامعات مع جامعة نورثن ألينوي، ثم انتقل إلى جامعة إيوا ستيت عام 2013 ليبدأ مشوارا جديدا وفى الموسم الماضى والأخير له مع الجامعة تألق عبد الله نادر ولفت الأنظار إليه لينتقل بعدها إلى بوسطن سيلتكس الذى يلعب فى دورى الأمريكى (NBA).

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق