ألمانيا تنهي تصفيات مونديال 2018 بالعلامة الكاملة

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

54288eec8f.jpgخاض أبطال العالم تصفيات مونديال روسيا 2018 بالعلامة الكاملة. وبالرغم من أن المدرب يواخيم لوف دفع بتشكيلة من اللاعبين الاحتياط في آخر مباراة لفريقه في التصفيات، حقق المنتخب الألماني فوزا كبيرا على أذربيجان.أنهى منتخب ألمانيا لكرة القدم التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا بالعلامة الكاملة بفوزه على نظيره الأذربيجاني 5-1 الأحد (الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر 2017) في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

بدورها، ضمنت إيرلندا الشمالية خوض الملحق الأوروبي كأحد أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني رغم خسارتها أمام مضيفتها النروج صفر-1 وتوقف رصيدها عند 19 نقطة، لأنها لا تزال تتقدم بفارق نقطة واحدة على سلوفاكيا ثانية المجموعة السادسة.

وبات "المانشافت" أول منتخب يحقق 10 انتصارات متتالية، وتملك سويسرا هذه الامتياز في حال فوزها على البرتغال في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بعد أن فازت في الجولات التسع السابقة مع 27 نقطة. ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الأوروبية التسع مباشرة إلى النهائيات، وتخوض أفضل ثمانية منتخبات تحل ثانية ملحقا فاصلا لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

في المباراة الأولى، دفع المدرب الألماني يواخيم لوف بتشكيلة معظم لاعبيها من المنتخب الاحتياطي الذي أحرز كأس القارات الصيف الماضي، وافتتح أحد نجومه ليون غوريتسكا التسجيل في وقت مبكر (8). وعادلت أذربيجان قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول بعدما استغل راميل سيداييف كرة عرضية من تمكين خليل زاده.

وفي الشوط الثاني، تابع احتياطيو ألمانيا تألقهم وسجلوا أربعة أهداف أخرى تناوب عليها ساندرو فاغنر وأنطونيو روديغر وغوريتسكا وايمري جان.

وفي المباراة الثانية، فازت النروج على إيرلندا الشمالية بهدف وحيد وبالنيران الصديقة عندما سجل كريس برينت خطأ في مرماه (71). وحققت تشيكيا فوزا معنويا على سان مارينو بخماسية بيضاء. ورفعت تشيكيا رصيدها إلى 15 نقطة مقابل 12 للنروج، وبقي رصيد سان مارينو خاليا من النقاط.

أ.ح (أ ف ب)
ba1987bc1a.jpg

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق